«كيم» لم يخطئ باصطحاب مرحاضه الخاص إلى سنغافورة.. قصة النبش في فضلات قادة العالم

الأربعاء، 13 يونيو 2018 05:00 م
«كيم» لم يخطئ باصطحاب مرحاضه الخاص إلى سنغافورة.. قصة النبش في فضلات قادة العالم
الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون
عنتر عبداللطيف

حرص الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، على اصطحاب المرحاض الخاص به إلى سنغافورة، قبل لقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يفتح ملف خوف الرؤساء من توصل أجهزة المخابرات الدولية إلى حقيقة ما قد يعانونه من أمراض عبر تحليل فضلاتهم، للتوصل إلى معرفة ما يتناولون من أدوية كعلاج لهذه الأمراض.

عندما رفعت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية -سي آي إيه- السرية عن وثائق تعرضت إلى ما كان يحدث فى الشرق الأوسط ، خاصة فى سوريا، وهى التقارير التى رفعها إلى الـ  CIA عملاء ومجندين، كشفت هذه التقارير عن مدى حرص أمريكا على معرفة مدى الصحة التى يتمتع بها الرؤساء ، وكذلك حقيقة الأمراض التى قد تصيب بعضهم.

1033009224
 

خلال زيارة الرئيس السورى الراحل حافظ الأسد إلى الأردن فقد استغلت أمريكاهذا الحدث وقامت بإرسال فريق من الخبراء ليراقبوا تحركات الرئيس السورى، وعقب انتهاء الزيارة كتب هؤلاء الخبراء فلاى تقريرًا لهم أن حافظ الأسد مصاب باللوكيميا، أي سرطان الدم.

اعترفت المخابرات المركزية الأمريكية أن الموساد الإسرائيلى هو من سرب معلومات عن مرض الرئيس السورى الراحل حافظ الأسد إلى المخابرات الأمريكية، والتى قالت وفق تقريرا لـ-السي آي إيه CIA- سمحت بنشره فى جريدة واشنطن بوست، وهو التقرير الذى كشف تحركات رفعت الأسد  شقيق الرئيس السورى الراحل حافظ الأسد في الفترة التي سرت فيها شائعات عن مرض شقيقه حافظ الأسد.
 
3-7
 
وصف تقرير المخابرات الأمريكية الرئيس السورى الراحل حافظ الأسد بأنه شخص عنيد ظل يخادع الأمريكيين حتى وصل إلى بغيته بالسيطرة على لبنان، ووفق التقرير فأن حافظ الأسد تسبب فى إحباط آمال الرئيس الأمريكي الأسبق ريجان.

كما توقع التقرير اقتراب موعد وفاة الأسد ، وذلك بعد أن توارد أنباء تفيد تدهور حالته الصحية، مدللا على ذلك بإعادة الانتشار الذي نفذته سرايا الدفاع التابعة لشقيقه رفعت الأسد.

ورصد التقرير قيام قوات «رفعت الأسد» بتغيير مواقعها واقترابها من العاصمة السورية دمشق  حيث انتشر محسوبون على النظانم السورى فى عدة طرق انتظارا وتحسبا عما ستسفر عنه الأحداث فى المستقبل القريب.

وكعادة معظم أجهزة المخابرات فأن التقرير استند إلى معارضي رفعت الأسد وتقييمهم للرجل من وجهة النظر السورية حيث يؤكدون أنه يرى أن دور السوفيت أكبر مما يجب، وهو شخص مناصر لأمريكا نظرا، لأن لديه ممتلكات خاصة بها، كما أن أولاده يدرسون في المدارس الأمريكية.

وفق تقارير صحفية فإن ميخائيل جورباتشوف، آخر رئيس للاتحاد السوفييتي، خلال زيارته إلى أمريكا عام 1987، وحتى يفشل خطة المخابرات الأمريكية في جمع فضلاته وتحليلها لاكتشاف معلومات عن حالته الصحية قرر جورباتشوف الإقامة في مقر السفارة السوفييتية بدلا من بيت الضيافة الرئاسي الأمريكي.
 
2014_10_10_10_18_14_459
 
وكشفت صحيفة ديلى ميل ديلى ميل أنه عندما  زار ملك مصر الراحل فاروق، مدينة مونت كارلو الفرنسية، نجحت المخابرات الفرنسية فى جمع معلومات عن مرض الملك فاروق من خلال جمع فضلاته.

كما أكدت الصحيفة الأمريكية أن جهاز الخدمة السرية الأمريكي قام بإحضار مرحاضا محمولا لاستخدام الرئيس الأمريكي الاسبق  جورج بوش، خلال زيارته للنمسا عام 2006.

الجدير بالذكر أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، كان قد حرص على اصطحاب المرحاض الخاص به إلى سنغافورة، استعدادا لملاقاة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووفق صحف غربية فإن كيم جونج أون اصطحب مرحاضه الخاص رغبة منه في حماية فضلاته التي يسعى لإعادتها معه إلى بلاده.

2018_2_14_16_52_6_947
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق