هل عاد ترامب بنفسية المنتصر؟.. 3 رسائل رئاسية للشعب وأوباما بعد قمة "كيم"

الأربعاء، 13 يونيو 2018 06:00 م
هل عاد ترامب بنفسية المنتصر؟.. 3 رسائل رئاسية للشعب وأوباما بعد قمة "كيم"
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

بشرة سارة، وجهها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لشعبه، بمجرد وصوله إلى الولايات المتحدة الأمريكية قادما من سنغافورة حيث عقد اللقاء التاريخي بيينه وبين زعيم كوريا الشمالية كيم يونج أون.
 
ترامب سعى خلال رسالته التي وجهها إلى شعبه، التأكيد على انتهاء أزمة كوريا الشمالية، مؤكدا أن أزمة السلاح النووي انتهت، حيث تطرق في تغريدته التي نشرها عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، إلى سياسة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مع بيونج يانج، وكيف أنه- أي ترامب- حول هذه السياسة العدائية إلى سياسة صداقة.
 
2
 
الرئيس الأمريكي، خلال تغريدته، أكد أن الاقتصاد الأمريكي هو الأفضل من أي وقت مضى، حيث إن التوظيف في أعلى مستوياته على الإطلاق، والعديد من الشركات تتدفق إلى الولايات المتحدة الأمريكية.
 
وأشار الرئيس الأمريكي، عبر حباشه الرسمي على «تويتر»، إلى أنه هبط إلى الولايا المتحدة الأمريكية بعد رحلة في سنغافورة لحل أزمة شبه الجزيرة الكورية، قائلا: «هبطت للتو - رحلة طويلة، ولكن الجميع يمكن أن يشعر الآن أكثر أمنا من اليوم الذي توليت فيه منصبه».
 
وأضاف دونالد ترامب خلال تغريدته: «لم يعد هناك تهديد نووي من كوريا الشمالية، كان اللقاء مع كيم جونغ أون تجربة ممتعة وإيجابية للغاية، فكوريا الشمالية لديها إمكانات كبيرة للمستقبل!».
 
ووجه دونالد ترامب رسالته إلى باراك أوباما، قائلا: «قبل تولي السلطة، افترض الناس أننا ذاهبون إلى الحرب مع كوريا الشمالية، قال الرئيس أوباما إن كوريا الشمالية هي أكبر مشاكلنا وأكثرها خطورة. لم يعد - نم جيدا الليلة!»
 
وتابع الرئيس الأمريكي قائلا: «نحن ننقذ ثروة من خلال عدم القيام بمناورات حربية، طالما أننا نتفاوض بحسن نية - كلا الطرفين!.».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق