أبرزها تصدير أتوبيسات مصرية لإنجلترا.. معلومات عن وزير الصناعة الجديد

الخميس، 14 يونيو 2018 06:00 م
أبرزها تصدير أتوبيسات مصرية لإنجلترا.. معلومات عن وزير الصناعة الجديد
عمرو نصار وزير التجارة والصناعة

تقلد المهندس عمرو نصار، منصب وزير التجارة والصناعة، اليوم الخميس، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، التي أدت اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي لتبدأ الحكومة مباشرة أعمالها بعد عيد الفطر.
 
المهندس عمرو نصار أحد الكفاءات المميزة في مجال الصناعة، وله الدور الأقوى والبارز في تصدير أول شحنة من الأتوبيسات المصرية إلى لندن خلال شهر مارس (2016).
 
نصار، من مواليد (28 أكتوبر 1961) بمحافظة القاهرة، ودرس في مدرسة الجزيرة للغات، وتخرج في كلية الهندسة جامعة القاهرة عام (1985).
 
ونجح نصار مع فريق من شركة (mcv)، للأتوبيسات والنقل الجماعي في تصدير أتوبيسات مصرية لانجلترا، بعد أن تعاقدت عليها وزارة التجارة والصناعة المصرية مع الحكومة البريطانية لتصدير (60) أتوبيسا بالمواصفات الإنجليزية.
 
وزير الصناعة الجديد شغل منصب نائب رئيس الاتحاد العالمي للمواصلات العامة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمدة ثلاث دورات من 2008 إلى 2014، كما أن خبرته الأساسية هي وضع الاستراتيجيات والإشراف الكامل على تطبيقها حتى الحصول على النتائج.
 
كما شغل منصب الأمين العام للمجلس التصديري للسلع الهندسية منذ (يناير 2012)، وعضوًا بمجلس إدارة في غرفة الصناعات الهندسية شعبة السيارات باتحاد الصناعات، وكذلك عمل نصار كمستشار تنفيذي لمجموعة (MCV) الرائدة في صناعة السيارات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا