هل تفوقت الحكومة على البرلمان؟.. نائبات يعلقن على أداء 8 وزيرات لليمين الدستورية

الخميس، 14 يونيو 2018 08:00 م
هل تفوقت الحكومة على البرلمان؟.. نائبات يعلقن على أداء 8 وزيرات لليمين الدستورية
الرئيس السيسي والدكتور مصطفى مدبولي
مصطفى النجار

في الوقت الذي يحتضن مجلس النواب عشرات العضوات، بنسبة تقترب من (15%)، وكان هذا إعلانا بتفوق البرلمان فيما يخص تقدير المرأة ومنحها الفرصة، جاء التشكيل الوزاري ليعلن تفوق الحكومة.
 
منذ أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي (2017 عاما) للمرأة، أصبح للنساء دور أكبر في الحياة السياسية والثقافية وكل المجالات، وكان ذلك وفاء بالعهد من القيادة السياسية عبر مساعدة نصف المجتمع في شغل موقعها الطبيعي، وإعطائها الفرصة لرسم الحاضر والمستقبل، بل وتخطيطه والمشاركة في تنفيذه، والآن وصل عدد الوزيرات في الحكومة إلى (8) بنسبة (25%) تقريبا من إجمالي عدد الوزراء.
 
في هذا الإطار، تقدمت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، بالتهنئة لرئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ولحكومته الجديدة متمنيا المزيد من التقدم والازدهار لهذه الحكومة لتستكمل مسيرة خطوات الإصلاح الاقتصادي وأيضا الإداري.
 
وأضافت «عطوة»، كما أن هذه الوزارة هي الأولى في تاريخ مصر التي بها (25%) سيدات، فالإرادة السياسية واضحة نحو تمكين المرأة وتوليها الملفات والحقائب السياسية القوية.
 
كما توجهت بالتهنئة إلى الوزيرات الحاليات على تجديد الثقة بهن، متمنية لهن المزيد من التقدم والازدهار لصالح مصرنا الحبيبة.
 
وطالبت النائبة البرلمانية، الحكومة الجديدة باستكمال الإصلاح وفتح الملفات الشائكة ووضع الحلول الجذرية التي تهم المواطن البسيط ومحدود الدخل والذي ينتظر من هذه الحكومة الجديدة الكثير من الخدمات والقرارات التي تهم مصرنا الحبيبة.
 
أما غادة عجمي وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، فقد أكدت أن النساء قادرات علي إدارة أي ملف في مصر وأن دور المرأة المصرية لا يقل بأي حال من الأحوال عن دور الرجل بل إن وزير مالية جميع المصريين هي الزوجة والأم والأخ فهي التي تدير مدخراتها هي وزوجها وتحقق الانتعاش والنمو والادخار في كل بيت.
 
وقال «عجمي»، في تصريح خاصة لـ«صوت الأمة»، إن ما تحققه المرأة المصرية هو بفصل جهود الرئيس السيسي، مؤكدة علي أن السيسي أفضل زعيم نصر المرأة، وأعطاها حقوقها التي سلبت منها على مدار عقود. وأضافت: «هنفضل الأصل، والست في كل مكان دورها بيزيد يوم بعد يوم».

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق