شمال سيناء في عيد الفطر.. جاهزية تامة في كافة مرافق المحافظة

الخميس، 14 يونيو 2018 11:00 م
شمال سيناء في عيد الفطر.. جاهزية تامة في كافة مرافق المحافظة
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور
كتب – محمد الحر

رفعت الأجهزة التنفيذية بمحافظة شمال سيناء، درجة الاستعداد بكافة المرافق والخدمات للقصوي، وذلك استعدادا لاحتفالات عيد الفطر المبارك. 
 
وأعلن اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء، انتهاء الاستعدادات النهائية لاستقبال عيد الفطر، وتجهيز الساحات الخاصة بالصلاة. 
 
وأشار عبد العال البدري، سكرتير عام المحافظة، إن الأماكن التي تم اختيارها، تضم مساحات كافية لاستقبال المصلين يوم العيد، مع توفير أماكن خاصة للنساء في مختلف الساحات المخصصة لصلاة العيد، مضيفًا أن انتهاء الاستعدادات جاء بالتنسيق مع مديريات الصحة والتموين والطب البيطري والشئون الاجتماعية والأوقاف والشباب والرياضة والوحدات المحلية.
 
الدكتور عربي محمد وكيل وزارة الصحة، أكد رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية تحسبا لأى طارئ يتعرض له أحد المواطنين من أهل المحافظة وضيوفها خلال أجازة العيد، مشيرا إلى إلغاء أجازات أطباء الطوارئ والحميات، ومضاعفة أعداد الأطقم الطبية، في كافة التخصصات مع التأكيد على استمرار العمل بالأقسام الحرجة. 
 
وأكد توفير كميات مضاعفة من كافة الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية وأكياس الدم ومشتقاته بالمستشفيات، إضافة إلى جاهزية فرق الانتشار السريع، لمواجهة أي احتياجات عند حدوث أي طارئ، مضيفًا أن إدارتي صحة البيئة، ومكافحة الأمراض المواطنة، تقومان بالتنسيق مع الأحياء برش المتنزهات والحدائق ضد البعوض والذباب والتأكد من نظافتها.  
 
وأوضح وجود تنسيق كامل بين غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية، وبين مستشفيات العريش العام وبئر العبد والشيخ زويد ونخل المركزية، متابعًا أن هناك حملات للتفتيش على الأغذية، وخاصة أماكن تصنيع وبيع الأسماك المملحة والحلويات وكحك العيد وأخذ عينات لفحصها وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته منها، منعا لتسرب أى أغذية غير صالحة إلى الأسواق.
 
وقال الدكتور محمود عامر مدير مرفق الإسعاف بالمحافظة، إنه تم التنسيق لتمركز سيارات الإسعاف بالشواطئ والحدائق والمتنزهات على طول المحافظة، مشيرًا إلى أنها مجهزة بالكامل للتعامل مع أي حالات حرجة، وأوضح أنه تم العمل على ربط سيارات الإسعاف بأجهزة لاسلكي بأقسام الطوارئ بالمستشفيات من خلال غرفة الطوارئ 137.
 
وتابع أنه سيتم توزيع عدد 64 سيارة إسعاف على المحاور والطرق الرئيسية والحدائق والمنتزهات والشواطئ وأماكن التجمعات على مستوى المحافظة، لمواجهة أي طوارئ طوال أيام العيد.
 
وأعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، السبت، تخصيصها 34 ساحة ومسجد لأداء صلاة عيد الفطر المبارك فى مناطق شمال سيناء المختلفة.
 
وقال الشيخ محمد سعد العش، مدير عام أوقاف شمال سيناء، أنه تم تحديد 7 ساحات فى العريش، و8 ساحات فى بئر العبد، و10 ساحات فى رمانة، و3 ساحات فى الشيخ زويد، وساحتين فى رفح، وساحتين فى الحسنة، وساحة فى نخل وساحة فى القسيمة بوسط سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة