«عيدية الحكومة الجديدة».. 4 وزارات تعد بتوفير احتياجات المواطنين في العيد

الجمعة، 15 يونيو 2018 03:00 م
«عيدية الحكومة الجديدة».. 4 وزارات تعد بتوفير احتياجات المواطنين في العيد
حكومة الدكتور مصطفى مدبولى

بعد حلف حكومة الدكتور مصطفي مدبولى لليمين الدستورى أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الخميس، كان لزامًا على الحكومة أن تثبت جدارة منذ اللحظات الأولى وأن جميع أعضائها سيعملون ليل نهار ويفضلون الصالح العام عن راحتهم الشخصية، وهو ما بدأ يحدث بالفعل بعد حلف اليمين بل ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة رغم أنه عطلة رسمية لجميع الوزارات إلا أن كبار المسئولين الحكوميين يعملون ومنتشرون في الشوارع، لتحقيق الاستقرار للمواطن في كافة قطاعات الدولة.

وفيما يلى نستعرض أبرز ما صرح به الوزراء والمحافظين والمسئولين الحكوميين في أول أيام عيد الفطر، خاصة أن تصريحاتهم تحمل رسائل مفرحة للمصريين:-

وزيرة الصحة تتعهد بتوفير أدوية الطوارئ بجميع المستشفيات بالمحافظات

قالت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة والسكان، إنها وجهت بتوفير مستلزمات الطوارئ بجميع المستشفيات في المحافظات خاصة الأمصال واللقاحات الحيوية، إلى جانب كافة الأمصال الخاصة بالتسمم الغذائى لمواجهة حالات التسمم التى تنتج عن تنال كميات كبيرة من بعض الأطعمة أو سلع فاسدة، مشددة على أنه يوجد رصيد كبير من أدوية الطوارئ.

وأوضحت "زايد" خلال جولتها صباح اليوم الجمعة بغرفة عمليات الإسعاف بمقر هيئة الإسعاف بالجيزة، إنها وجهت وكلاء الوزارة بالمحافظات بالمرور على المستشفيات، لافتة إلى أن العمل مستمر لكل من يحتاج الخدمة للوصول إلى خدمة راقية .

 كما وجهت وزيرة الصحة، الشكر لطاقم غرفة عمليات الإسعاف بالجيزة، مؤكدة على أن "النماذج العملية الناجحة دائما تكون مبنية على نظام واضح، يعمل بكفاءة، وأريد أن تكون التكنولوجيا عنصرا أساسيا فى المنظومة، لإسعاف المواطن" .


التموين: فتح منافذ المجمعات الاستهلاكية خلال أيام العيد
 

أكد الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، على أن منافذ الشركة ستظل تعمل طوال أيام عيد الفطر المبارك فى محافظات الوجه القبلى، مشددًا على أن جميع المنافذ سيكون متوفرًا فيها اللحوم الطازجة والمبردة واللحوم والدواجن المجدة بتخفيضات في الأسعار تتراوح بين 20 إلى 30%.

وأعلن "عاطف" عن إنطلاق عمل غرفة عمليات رئيسية فى الشركة، بالتنسيق مع الإدارات بالمحافظات خلال أيام عيد الفطر، لمتابعة عمليات ضخ السلع فى منافذ الشركة، موضحًا أنه سيتم طرح لحوم طازجة يوميًا بالفروع بواقع 40  إلى 59 رأس ماشية لسد الاحتياجات، وكذلك طرح ما يقرب من 75 طن لحوم مجمدة، وحوالى 100 طن دواجن مجمدة كل يوم.


محافظ القاهرة يعلن تخفيض سعر تذكرة دخول حديقة الفسطاط 50%

أصدر المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، قرارًا بتخفيض رسوم دخول حديقة الفسطاط، أحد أكبر الحدائق العامة بالمحافظة، اليوم الجمعة، في أول أيام عيد الفطر بنسبة، ويبلغ التخفيض في سعر التذكرة 50% لتصبح بجنيه ونصف فقط بدلًا من 3 جنيهات تخفيفًا على المواطنين.

 

"دش" لكبار السن في بورسعيد لمشاهدة مباراة مصر وأوروجواى

تضامنًا مع نزلاء دار المسنين، ببورسعيد، قام اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بالاستجابة لطلب بعض كبار السن، بإصدار أوامر بتركيب "دش" لمشاهدة مباراة منتخب مصر ومنتخب أوروجواى، ضمن مباريات بطولة كأس العالم روسيا 2018 والتى تقام فى الثانية من عصر اليوم الجمعة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق