الصحة تستكمل حربها على "فيروس سي".. خطوة جديدة تتخذها الوزارة للحد من أمراض الكبد

السبت، 16 يونيو 2018 09:00 ص
الصحة تستكمل حربها على "فيروس سي".. خطوة جديدة تتخذها الوزارة للحد من أمراض الكبد
الحملة القومية للقضاء على فيروس سي - أرشيفية

محاربة فيروس «سي».. كان محاربة فيروسات الكبدية بالجمهورية، إحدى أهم أولويات الدولة خلال الفترة الماضية، حتى أنها تمكنت من التقدم مراكز كبيرة ضمن التصنيف العالمي للقضاء على "فيروس سي"، خاصة بعد توجيهات الرئي عبد الفتاح السيسي، بضرورة القضاء على تلك الفيروسات المدمرة للمواطنين.
 
في ذات السياق لازالت الدولة تستكمل حربها ضد فيروسات الكبدية بالجمهورية، حيث أكدت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، سابقا، أنه تم إخطار جميع مراكز علاج الفيروسات الكبدية بالجمهورية بإجراء الكشف المبكر عن أورام الكبد للمرضى المتعافين من فيروس سى كل 3 أشهر خاصة ممن هم حالاتهم الصحية حرجة.
 
من جانبها علقت الدكتورة سهير إسماعيل، نائب مدير اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، على انتشار علاج فيروسات الكبد، مؤكدة أن مصر حققت إنجازا كبيرا في القضاء على الفيروسات التي تصيب الكبد، مشيرة إلى أن إن الكشف عن أورام الكبد يتم مجانا ودون أي رسوم أو مصاريف وتابعت: «الكشف يتم بشكل اختياري كل 3 أشهر مضيفة أنه يتم صرف العلاج للمرضى على نفقة الدولة أو التأمين الصحي».
 
وأضافت نائب مدير اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة، في تصريحات صحفية لها اليوم أن نسبب الإصابة بأورام الكبد منخفضة للغاية، وليست كبيرة مضيفة أن الفترة المقبلة سيكون هناك خطط للتوسع فى علاج الفيروسات الكبدية للقضاء عليها بحلول 2022.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق