هل يتحول ترامب إلى مذهب كوريا الشمالية؟.. سر امتداح الرئيس الأمريكي لمساعدي كيم

الأحد، 17 يونيو 2018 10:00 ص
هل يتحول ترامب إلى مذهب كوريا الشمالية؟.. سر امتداح الرئيس الأمريكي لمساعدي كيم
زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كتب أحمد عرفة

هل يمكن أن نرى الولايات المتحدة الأمريكية قريبا على مذهب كوريا الشمالية؟ الأمر قد يبدو غريبا، ولكن فيما يخص إعجاب ترامب بالنموذج الكوري وامتداحه له، فإن الأمر يحتمل الكلام.

يبدو أن الطريقة التي يتعامل بها زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون مع موظفيه ومساعديه، ستنتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية قريبا، في ظل المدح المستمر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لسياسات زعيم كوريا الشمالية.


ترامب يمدح كيم جونج أون

ترامب قبل اللقاء التاريخي الذي عقده مع زعيم كوريا الشمالية، أشاد بسياسات وتفكير كيم جونج أون، وقال قبل اللقاء إنه يتوقع أن ينجح اللقاء بسبب السياسة المرنة التي تتبعها بيونج يانج، وأنه يثق في زعيم كوريا الشمالية، ورغم مرور 4 أيام على اللقاء التاريخي، إلا أن تصريحات المدح التي يطلقها الرئيس الأمريكي تجاه كيم جونج أون ما زالت مستمرة.

آخر تصريحات المدح، هو حديث الرئيس الأمريكي، حول طريقة تعامل زعيم كوريا الشمالية مع مساعديه، وتمنيه أن يلقى نفس المعاملة من قبل مساعديه هو أيضا، حيث أكد دونالد ترامب على قوة كيم جونج أون مع موظفيه.


ترامب يتحدث عن مساعدي كيم

ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن الرئيس الأمريكي، تأكيده أن زعيم كوريا الشمالية، زعيم قوي جدا، ولديه موظفين جيدين، حيث تمنى ترامب أن يكون لديه موظفين مطيعين له مثلما لدى موظفي زعيم كوريا الشمالية.

وخلال تعقيب ترامب لوسائل الإعلام الأمريكية، عن نتائج لقاءه التاريخي مع كيم جونج أون، عقب عودته من سنغافورة، قال الرئيس الأمريكي، إن كيم جونج أون زعيم لبلاده، قوي جدا، لا يسمح لأحد أن يخالفه التفكير، وعندما يتكلم يجلس فريقه مصنتا لما يقول، أريد أن يفعل فريقي الشيء نفسه، لقد وقعنا وثيقة جيدة، لكن الأهم من تلك الوثيقة هو أن علاقتي به كيم جونج أون جيدة، وهذا أمر مهم جدا، أستطيع الآن أن أتصل به، لقد أعطيته رقم هاتفي المباشر وبإمكانه أن يتصل بي إذا واجه صعوبات أصبح بيننا اتصال، فعلاقتي بزعيم كوريا الشمالية تتميز بالكيمياء الجيدة.


حديث ترامب عن اللقاء التاريخي مع كيم جونج

تأتي تصريحات الرئيس الأمريكي، بعد أيام قليلة من تصريحات مشابهة أيضا لدونالد ترامب، يشيد بيها بزعيم كوريا الشمالية، حيث قال عنه بعد اللقاء التاريخي الذي عقد في سنغافورة، حيث قال عنه إنه موهوب للغاية، ولديه قدرة على إدارة موقف مثلما فعل وهو في عمر الـ26 وإدارته بقوة، ولدي ثقة في أن يفى الزعيم الكوري الشمالي بالاتفاق الذي وقعاه سويا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق