حلّي بقك وحافظ على جسمك.. 5 فوائد صحية مهمة تمنحها لك الشيكولاتة

السبت، 16 يونيو 2018 09:41 م
حلّي بقك وحافظ على جسمك.. 5 فوائد صحية مهمة تمنحها لك الشيكولاتة
شيكولاتة

ما أجمل أن تحافظ على جسمك وصحتك ولا تحرم نفسك من الأشياء الجميلة والمحببة لك، وهذا ليس مستحيلا كما قد يتخيل البعض، لكنه يتطلب معرفة أعمق الأشياء وفوائدها وأضرارها.

بينما يشيع لدى البعض مثلا أن الشيكولاتة قد تسبب أضرارا صحية ومتاعب مرضية، فإن الحقيقة على العكس من ذلك تماما، فإلى جانب ما تتمتع به من مذاق لذيذ ومحبب للكبار والصغار، فإنها أقرب إلى صيدلية وقائية كاملة، في ضوء احتوائها على باقة من العناصر الغذائية المهمة، مثل الفيتامينات والمعادن، التي تدعم الجسم وتمدّه بالعناصر المهمة والفوائد الصحية، إضافة إلى آثارها النفسية الواسعة، وفيما يلي نستعرض معكم أهم فوائد الشيكولاتة حسبما أوردها موقع  .healthline

 

الوقاية من السرطان

من الفوائد المهمة في الشيكولاتة أنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل البوليفينول والفلافانول، وهي التي تحد بدورها من نمو الجذور الحرة المسببة للإصابة بالسرطان.

 

علاج ارتفاع ضغط الدم

تساعد الشيكولاتة على علاج ارتفاع ضغط الدم، وذلك لاحتوائه على الفلافانول التى تعمل على تحفيز البطانة الشرايين، لإنتاج أوكسيد النيتريك (NO) ، الذى يعمل على إرسال الإشارات إلى الشرايين للاسترخاء، مما يقلل من مقاومة تدفق الدم وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

 

الوقاية من أمراض القلب

تناول الشيكولاتة الداكنة، يساعد على انخفاض نسبة الكولسترول فى الدم، مما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب، وتساعد الشيكولاتة الداكنة أيضاً على مقاومة الأنسولين، وهو أحد العوامل المسببة لأمراض القلب والسكري .

 

تجنب حروق الشمس

وجدت إحدى الدراسات التي أجريت في لندن أن النساء اللواتي تناولت الشكولاتة التى تحتوى على نسبة عالية من فلافنول قادرين على تحمل التعرض لكمية من الأشعة الفوق بنفسجية على جلودها بدون حروق.

 

تحسين الحالة المزاجية

من الفوائد التي يمكنك الحصول عليها عبر تناول الشيكولاتة، المزاج المعتدل، إذ إنها تساعد على تحسين الحالة المزاجية، لاحتوائها على البوليفينول الذي يسبب الشعور بالاسترخاء والهدوء .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق