الدنيا مش ربيع ولا الجو بديع.. حالة الطقس اليوم الاثنين في مصر والدول العربية

الإثنين، 18 يونيو 2018 12:03 م
الدنيا مش ربيع ولا الجو بديع.. حالة الطقس اليوم الاثنين في مصر والدول العربية
حالة الطقس

أصبحنا في عمق فصل الصيف، الأجواء تسيطر عليها درجات الحرارة المرتفعة مع ارتفاع نسبة الرطوبة في المحافظات الساحلية، والجفاف في المناطق الصحراوية، ورغم هذا فإن هناك تحسنا محلوظا.
 
بحسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية فإن الموجة الحارة التي سيطرت على المنطقة العربية في الفترة الماضية آخذة في الانحسار، وفي السطور التالية نقدم لكم توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الاثنين، إذ يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، حار على الوجة البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، ويظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.
 
 
حالة الطقس اليوم فى مصر 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على جنوب سيناء وخليج السويس والبحر الأحمر مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك. 
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.. وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيه يتراوح بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية. 
 
 
 
حالة الطقس فى فلسطين 
 
يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس صيفياً عادياً في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
 
حالة الطقس في الدول العربية
 
بحسب توقعات خبراء الأرصاد الجوية فالأمور في المنطقة العربية لا تختلف كثيرا عن مصر وفلسطين، إذ تتحسن الأحوال الجوية بشكل نسبي، قياسا على مستويات درجات الحرارة في الفترة الماضية، مع اعتدال نسبي في درجات الحرارة، وارتفاع الرطوبة قليلا في المناطق الساحلية والقريبة من البحر، وجفاف المناطق الصحراوية والمدن المحيطة بها.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م