اعتراف أمريكي خطير.. واشنطن لا تمتلك أنظمة لحماية نفسها من هذا السلاح

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 08:00 ص
اعتراف أمريكي خطير.. واشنطن لا تمتلك أنظمة لحماية نفسها من هذا السلاح
صاروخ باليستى
كتب أحمد عرفة

أزمة جديدة تواجهها أنظمة الدفاع الجوي الأمريكي، خاصة أن هذا يتزامن مع تطوير روسيا لأنظمة دفاعها الجوي، وغقدام عدد من الدول على شراء تلك الأنظمة، وهي الخطوات التي أغضبت الولايات المتحدة الأمريكية.

قيادي في وزارة الدفاع الأمريكية، اعترف مؤخرا بأن الولايات المتحدة الأمريكية، لا تمتلك أنظمة تحمي واشنطن من الصواريخ الباليستية عابرة القارات، وهي التصريحات التي من المقرر أن تحدث جدلا واسعا خاصة بعد الاستعراض العسكري الذي ظهر في روسيا خلال الشهور الماضية، كشف فيه امتلاك موسكو لأحدث الصواريخ ، والأنظمة الدفاعية الجوية.

ونقلت صحيفة "ذا ناشونال أنتريست" الأمريكية، عن رئيس القيادة الاستراتيجية في البنتاجون، الجنرال جون هايتن، تأكيده أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تملك لحماية اللازمة ضد الصواريخ الخصوم البالستية العابرة للقارات، فواشنطن بحاجة إلى تطوير أنظمة الدفاع الصاروخية ضد الصواريخ الروسية والصينية قبل إطلاقها، فلدى الخصوم القدرة على اختراع مثل هذه الأسلحة، مع الأخذ بعين الاعتبار نقاط الضعف في التسلح لدى الولايات المتحدة.

وأوضح رئيس القيادة الاستراتيجية في البنتاجون، أن عدد الصواريخ ومداها المجدي يستمر في النمو، لأن كل الدول الكبيرة تستحوذ على عدد كبير من الصواريخ وتعمل على تطويرها وزيادة قدرتها الفنية لمواجهة نظام الدفاع الصاروخي الأمريكي".

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق