اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 19-6-2018 فى مصر.. المعدن الأصفر "محلك سر"

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 12:08 م
اسعار الذهب اليوم الثلاثاء 19-6-2018 فى مصر.. المعدن الأصفر "محلك سر"
اسعار الذهب اليوم الثلاثاء

كان معهودا في المواسم الاجتماعية والدينية أن تكثر أعداد المتزوجين، ما يعني طلبا مرتفعا على الذهب كشبكة أو هدية من العريس للعروس، ولكن ما تشهده سوق المعدن الأصفر يختلف كثيرا.

في الفترة الأخيرة تراجع الطلب نسبيا على الذهب، ربما في ضوء الإحساس بارتفاع الأسعار بشكل مبالغ فيه، ورؤية البعض لأنه لم يعد ملاذا آمنا للاستثمار ومخزنا مهما للقيمة، في ضوء منح البنوك أسعار فائدة مرتفعة على الودائع، المهم أن الذهب لم يعد يقفز قفزات واسعة كما كان في السابق، وهو إما ثابت أو يتراجع في أغلب أيام التداول.

اليوم الثلاثاء ولليوم الثالث على التوالي، شهدت اسعار الذهب فى مصر استقرار ملحوظ لجميع الأعيرة، اليوم الثلاثاء 19-9-2018 ليسجل عيار 21 وهو الرئيسى فى السوق المصرية حوالى 642 جنيها للحرام، وافتتح سوق الذهب على استقرار لجميع الأعيرة، ليسجل عيار 18 حوالى 550 جنيها للجرام حتى الآن فى الوقت الذى سجل فيه عيار 24 حوالى 734 جنيها للجرام، وبلغ سعر الجنيه الذهب 5136 جنيه وأخيرا عيار 21 سجل 642 جنيها.

اسعار الذهب فى مصر خدمة مقدمة من "صوت الأمة" تشتمل على تحديث لحظى لأسعار الذهب فى سوق الصاغة بكافة المحافظات، وكذلك أسعار الأعيرة المختلفة والجنيه الذهب إلى جانب تحديث سعر الأوقية العالمية وما يطرأ على سعر الذهب عالميا من تغيرات.

 

حركة سوق الذهب

وقال إيهاب وصف عضو مجلس إدارة شعبة المعادن الثمينة، إن عيار 21 الأشهر على مر التاريخ، ولا يخلو بيت فى مصر منه وحصة بيعه تتراوح بين 70 إلى 80 % قياسا على الأعيرة الأخرى، لأنه عيار سهل التعامل معه وبيعه من وجهة نظر المواطن.

وأضاف واصف لـ"اليوم السابع"، "حاليا مع ارتفاع الأسعار هناك اتجاه لشراء عيار 18 من قبل المواطنين، طبعا دا بخلاف إن تشكيلاته جذابة ويقبل عليها فئة الشباب، وارتفعت مبيعات هذا العيار بنسبة 30 % منذ بداية العام الجارى 2018 وحتى يونيو مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق