68 دولارا تكلفة مشاهدة عائلة مكسيكية لمباراة بكأس العالم.. كم يدفع المشجع المصري؟

الأربعاء، 20 يونيو 2018 04:00 ص
68 دولارا تكلفة مشاهدة عائلة مكسيكية لمباراة بكأس العالم.. كم يدفع المشجع المصري؟
مشجعون ينتظرون إحدى المبارايات - ارشيفيه

في أحد كافيهات منطقة حدائق الأهرام التي لا تبعد سوى 5 دقائق فقط عن أهرامات الجيزة، والمتحف الكبير المزمع افتتاحه خلال العام المقبل، ذهب أحمد عمار يوم الجمعة الماضي بعد انتهاء صلاة الجمعة لمشاهدة مباراة منتخب مصر ومنتخب الأوروجواي، ضمن الجولة الأولى لمباريات كأس العالم روسيا 2018.

ما أن دخل عمار الذي كان يصطحب معه نجله البالغ من العمر 16 عامًا، إلى المقهي حتى باغته أحد العاملين بها، «اتفضل يا استاذ.. معاك حد تاني جاي تحجزله كرسي ولا انتو الاتنين بس» فرد أحمد «لاء أحنا الاتنين بس».

عامل المقهي في بداية حديثه بعد أن أجلس أحمد ونجله على كرسيين مواجهين مباشرة لشاشة عرض ضخمة أخرجها إلى منطقة خارج المقهي قائلا «ان شاء الله الكرسي بـ 15 جنيه، غير المشاريب».

قبل أن تبدأ المباراة بدقائق، نظر أحمد حوله فوجد مئات المشجعين من حوله لا يجدون مقاعد للجلوس، فاضطر عدد منهم إلى مشاهدة المباراة واقفا لكنه يدفع مشروبا فقط دون أن يدفع أموالا لمقعد لم يجلس عليه .

انتهت المباراة وخرج الجميع حزينا لخسارة المنتخب المصري، وجاء وقت  دفع حساب المشاريب ومقاعد الجلوس، فكانت الحسبة بسيطة جدا حيث دفع أحمد ونجله حوالي 60 جنيها فقط أي ما يعادل 3 دولارات، أي أقل بحوالي 65 دولارًا عما ينفقه المشجع المكسيسي عند مشاهدة مباراة واحدة لمنتخب بلاده.

الاتحاد الوطنى للتجار الناشئين فى المكسيك، كشف في تقرير له أن كل عائلة مكسيكية يتوجب عليها إنفاق 68 دولارا عند مشاهدتها مباراة واحدة من مباريات بطولة كأس العالم 2018، المقامة على الأراضى الروسية.

وأضاف الاتحاد، اليوم الثلاثاء، "الصراخ بعد الهدف سيكون مكلفًا، جماهير الكرة تنفق حتى 1.400 بيزو، أى ما يعادل 68 دولارا أمريكيا فى كل مباراة، وجبات الإفطار التى تشمل أطباقا اعتيادية يتناولها الأشخاص فى عطلة نهاية الأسبوع أو الأطعمة المشوية وأطباق اللحوم ستكون هى الأكثر كلفة".

وتقام مباريات المونديال فى الصباح الباكر، أو فى منتصف النهار، حسب التوقيت المحلى للمكسيك، حيث يتناول المشاهدون وجبة الإفطار خلال مشاهدتهم للمباريات ولكنها تكون معدة بشكل استثنائى لتشمل أطعمة تقدم خصيصًا فى عطلات نهاية الأسبوع وبكميات كبيرة.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الوطنى للتجار الناشئين كواوهتيموك ريفيرا: "خلال المباراة الماضية للمكسيك أمام ألمانيا، كيلو اللحم أو المشويات تراوح سعره بين 14 إلى 18 دولارا"، مضيفا: "إلى هذا يجب أن نضيف مستلزمات أخرى مثل المعجنات والمشهيات والعصائر والجعة والثلج، مما يجعل التكلفة تصل إلى 68 دولارا، وهو ما نعتبره أقل ما يمكن إنفاقه خلال مباراتنا القادمة مع كوريا الجنوبية".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق