طرق الصعيد ومترو الانفاق والسكة الحديد.. الرئيس يتابع أهم 3 ملفات في وزارة النقل

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 05:45 م
طرق الصعيد ومترو الانفاق والسكة الحديد.. الرئيس يتابع أهم 3 ملفات في وزارة النقل
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

في إطار برنامج مزدحم يوميا، لا يتوقف الرئيس عبد الفتاح السيسي عن متابعة كل الملفات والمشروعات والأعمال الجارية على كل الأصعدة، ومع تولي حكومة جديدة المسؤولية، كثف الرئيس من متابعته.

في هذا الإطار أطلع الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الرئيس عبد الفتاح السيسي على أهم الملفات التي تقوم الوزارة بتنفيذها، وذلك خلال اجتماع عقد اليوم في حضور رئيس الوزراء وزير الاسكان والمجتمعات العرمانية الدكتور مصطفى مدبولي .

وطبقا لتصريحات السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، فإن رئيس الوزراء ووزير النقل استعرضا أمام الرئيس الموقف التنفيذي للمشروع القومي للطرق وجهود تطوير شبكة الطرق والكباري وفقاً للبرامج الزمنية المحددة، بما يضمن تحقيق تحسن خدمات النقل والمواصلات للمواطنين، وتطوير البنية الأساسية لتعزيز الاستثمار والنمو الاقتصادي.

وعرض الدكتور هشام عرفات تطورات العمل في مشروعات الطرق والكباري الجديدة بمختلف المحافظات، خاصة في محافظات الصعيد التي تشهد عدداً من مشروعات إنشاء محاور على النيل بهدف ربط المجتمعات العمرانية غرب النيل والمناطق الصناعية الجديدة بالمشروعات التي يتم تنفيذها في الصحراء الشرقية وبمحاور النقل والموانئ البحرية بالبحر الأحمر.

كما عرض وزير النقل خلال الاجتماع مستجدات تطوير منظومة السكك الحديدية، والخطوات الجارية للارتقاء بالنظم الإدارية ونظم التشغيل الخاصة بها، وتطوير المزلقانات بما يضمن تعزيز معايير الأمان والسلامة، وكذلك جهود تطوير أسطول الوحدات المتحركة على السكك الحديدية بما تشمله من جرارات وعربات جديدة، وتجديد وصيانة السكك الحديدية، والتوسع في تطبيقات نظم النقل الذكية، وذلك من أجل الارتقاء بمستوي الأمان والخدمات التي يقدمها مرفق السكك الحديدية للمواطنين.

وأطلعوزير النقل الرئيس على آخر تطورات العمل في تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق الذي يصل طوله لـ 42 كم ويشمل 40 محطة من مدينة 6 أكتوبر بالجيزة وحتى مدينة الرحاب على طريق القاهرة السويس.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م