«بشرة خير».. سياسي سعودي: قوات التحالف قاب قوسين أو أدنى من تطويق التمرد الحوثي

الأربعاء، 20 يونيو 2018 08:00 ص
«بشرة خير».. سياسي سعودي: قوات التحالف قاب قوسين أو أدنى من تطويق التمرد الحوثي
شيريهان المنيري

نشهد اليوم انتصارات قوات التحالف العربي بمجهودات سعودية وإماراتية واسعة في اليمن، لدعم الشرعية وتحريرها من براثن الحوثيين، تلك القوات الموالية لإيران لتنفيذ أجندتها الهادفة لتدمير المنطقة منذ أحداث ثورات الربيع في 2011.

ويُمثل الإعلان عن تحرير مطار الحديدة، اليوم الثلاثاء «بشرة خير» لتحرير ميناء الحديدة، والتي تبعد حوالي 10 كم عنه، ما من شأنه تحرير المدينة بأكملها من سيطرة قوات الحوثي الإرهابية، والتي تحولت بسببها إلى مستعمرة إيرانية لتلقي الأسلحة وسُبل الدعم والإغاثة لهم، إضافة إلى الاستحواذ على أي إيرادات يمنية.

وتكمُن أهمية تحرير الحديدة في ضوء أهميتها الاستراتيجية والجغرافية، حيث تتوقف مع تحريرها عمليات تهريب الأسلحة والصواريخ المستخدمة من قبل الحوثي، إلى جانب وقف نشر الألغام البحرية، ما يحافظ على الأمن البحري للمنطقة، ومن ثم أمنها القومي.

اتصال هاتفي دار بين أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الإيراني، حسن روحاني أمس الاثنين تناول الحديث حول سبل دعم العلاقات وتوطيدها، إلى جانب الإشارة إلى رؤيتهما حول الملف اليمني، مع إبراز ذلك الأمر إعلاميًا عبر وسائل الإعلام القطرية ونظيرتها الإيرانية، ما يعكس ورطة النظام الإيراني في اليمن، ويؤكد على أن انتصارات قوات التحالف الجارية في الحديدة بشكل خاص، أتت ثمارها؛ فقد أصبح النظام الإيراني غير قادر على مواجهة المزيد من الخسائر في ظل أزمته المالية الحالية جراء إعادة فرض العقوبات الأمريكية في مايو الماضي.

التصريحات
 

 

صخرة التنسيق

المحلل السياسي السعودي، مبارك آل عاتي أكد على أن التنسيق القطري الإيراني اصطدم خلال الآونة الأخيرة بصخرة التنسيق العالي ما بين قوات التحالف وبقية العواصم العربية، والتي تأتي مصر على رأسها، لافتًا إلى أن أبواق الدوحة وطهران لازالت تبث معلومات مغلوطة ومخالفة للواقع، في محاولة منها لتقديم الدعم ولو معنويًا لعناصر التمرد الحوثي، وهو ما انعكس من خلال الإعلان عن الاتصال بين «تميم» و«روحاني».

20180429034006406
مبارك آل عاتي

 

انعطافة قوية

وأوضح في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة أن تمكن قوات التحالف من السيطرة على مطار الحديدة والتوجه لتحرير المدينة بشكل كامل يُعد إشارة قوية من قبل التحالف العربي بالعزم على تحرير باقي التراب اليمني، فمع تلك الخطوة نجد أن التحالف حاصر التمرد الحوثي في صنعاء وصعدة، ومن ثم فهى تُمثل انعطافة قوية في صالح التحالف العربي في سبيل تحرير باقي الأراضي اليمنية، مؤكدًا على أن ما نشهده من نجاحات في الساحة اليمنية يدل على مدى التنسيق العالي المستوى بين القوات اليمنية وقوات التحالف العربي، والتي نجحت في تكوين جيش يمني منظم ومرتب وقادر على استخدام الأسلحة المتطورة.

اقرأ أيضًا: معارك ضارية بالحديدة.. هل ينتصر التحالف العربي في آخر محطات استقرار اليمن؟

التصدي للمغرضين

وطالب «آل عاتي» بضرورة أن تكون الكلمة في اليمن في الوقت الحالي للقوات العسكرية أكثر من الساسة حتى تتمكن من تحرير باقي الأراضي اليمنية، إلى جانب سرعة إكمال تحرير ميناء الحديدة وباقي أنحاء المدينة اليمنية، حتى يُقطع الخط على أية جهود تسعى لها الأمم المتحدة محاولة إطالة الأزمة، وإيجاد مخرج للتمرد الحوثي وجعله جسمًا موجودًا لمستقبل اليمن، بحسب تعبيره.

تحرير اليمن بأكمله

وأخيرًا أعرب السياسي السعودي عن تفاؤله بالأوضاع باليمن خلال الفترة المقبلة، قائلًا: «أعتقد أن المستقبل القريب يوحي بأن التحالف قاب قوسين أو أدنى من تطويق التمرد الحوثي داخل معقله في صعده ما من شأنه يصب في صالح تحرير صنعاء ثم تعز».

 

 

تعليقات (1)
تصفية عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية و تصفية مليشيات الحوثي الايرانية خلال الايام القادمة
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الأربعاء، 20 يونيو 2018 08:41 ص

الأربعاء 20 يونيو 2018 ، المطلوب ليس تطويق التمرد الحوثي ، بل تصفية عائلة بدر الدين الحوثي الايرانية و تصفية مليشيات الحوثي الايرانية خلال الايام القادمة ، وقطع أيادي و أرجل النظام الايراني الفارسي في اليمن العربية والجنوب العربي و جزيرة العرب و الخليج العربي .

اضف تعليق


الأكثر قراءة