الهزيمة ليست سبب طرد كوبر.. مفاجأة صادمة كانت ستطيح بمدرب المنتخب حتى لو لم يخسر

الأربعاء، 20 يونيو 2018 05:00 م
الهزيمة ليست سبب طرد كوبر.. مفاجأة صادمة كانت ستطيح بمدرب المنتخب حتى لو لم يخسر
المدير الفني لمنتخب مصر هيكتور كوبر
عنتر عبداللطيف

تعالت أصوات عديدة مطالبة برحيل المدير الفني لمنتخب مصر، الأرجنتيني هيكتور كوبر، بعد هزيمة المنتخب المصري أمام منتخب روسيا أمس الثلاثاء بثلاثة أهداف مقابل هدف، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بكاس العالم روسيا 2018، التي سبقتها خسارة أخرى للمنتخب المصرى أمام أورجواي بهدف نظيف.

هزيمة المنتخب المصرى أمام نظيره الروسي جعلته يدخل في حسبة "برما"، إذ إنه حتى يظل في البطولة ولا يودعها مبكر، عليه انتظار نتيجة بقية فرق المجموعة، معتمدا على فوز منتخب المملكة العربية السعودية على منتخب أوروجواي، وفوز روسيا على المنتخب نفسه، ثم فوزنا على المنتخب السعودي بفارق كبير في الأهداف.

"إذا كان مسؤولو اتحاد الكرة لا يرغبون في استمراري، وليسوا سعداء بالنتائج، فلهم مطلق الحرية. الملف مفتوح حتى نهاية المونديال".. هكذا تحدث الأرجنتيني هيكتور كوبر بعد مباراة روسيا، عن مصيره المقبل مع المنتخب المصري.

 
190709_0
 

الأصوات المطالبة برحيل "كوبر" تزامنت معها تصريحات متضاربة من مسؤولين باتحاد الكرة المصري، إذ صرح مصدر مسؤول بالاتحاد المصري لكرة القدم بأن هناك تفكيرا في مسألة يخص التجديد للأرجنتيني هيكتور كوبر، ولم يرجعه إلى هزيمة المنتخب المصري فى الجولة الثانية من المجموعة الأولى أمام روسيا، بل أرجعه إلى "الخلاف المادي" بحسب تعبيره، في ظل مطالبة المدير الفني الأرجنتيني بزيادة قيمة عقده مع المنتخب.

ووفق تصريحات صحفية لمسؤول الاتحاد المصرى لكرة القدم فإن أن الخلاف المادي هو الذي تسبب في تأجيل توقيع كوبر على عقود التجديد الخاصة باستمراره على رأس الجهاز الفني لمنتخب مصر، لافتا إلى أن كوبر طلب زيادة في راتبه.
 
117943
 

يرى المصدر أن هناك وجهة نظر داخل اتحاد الكرة تؤكد  أن المبلغ الذى يطلبه كوبر مبالغ فيه، لذلك سيتم الانتظار لمباراة السعودية ليتم حسم ملف التجديد له من عدمه.

وقال المصدرأنه سيتم التفكير في عدة بدائل مطروحة بجانب التجديد لكوبر لأن التجديد بمبلغ كبير بعد ما حدث بالمونديال سيكون أمر غير وارد.

فيما قال مصدر آخر -حسب عدة مواقع رياضية- من داخل اتحاد الكرة،أنه ستتم إقالة "كوبر" مع كامل الجهاز الفني، بعد آخر مباراة لمنتخب مصر في المونديال، وستكون على الأرجح بعد مواجهة السعودية في ختام منافسات دور المجموعات لنهائيات بطولة كأس العالم 2018.

 الجدير بالذكر أن "هاني أبوريدة" رئيس اتحاد الكرة كان قد عقد أبوريدة لجلسة مع كوبر والمحامي الخاص به من الاتفاق على كل الأمور الخاصة بتجديد التعاقد، لكن تم تأجيل الحسم لما بعد مشاركة مصر في مونديال كأس العالم،بعد أن كان قد  اعتزم حسم ملف تجديد التعاقد لكوبر

من جانبه قال الدكتور"أشرف صبحى"، وزير الشباب والرياضة، إن منتخب مصر وصل كأس العالم لأول مرة منذ 28 عاما، مشيرا إلى أن مصر لاعبت روسيا البلد المستضيف لمونديال 2018.

                                                                                                                                                                                وتابع "صبحى"، خلال مداخلة هاتفية له على احدى الفضائيات، أنه يجب ألا ننظر للسلبيات التى وقعت فى المباراة بالأمس لمجرد الخسارة أمام المنتخب الروسى، مشيرًا إلى أنه مازالت هناك مباراة أخرى مع السعودية الأسبوع المقبل.

لفت الوزير إلى أنه لا توجد أى قرارات اتخذت بشان إقالة كوبر حتى الآن، مؤكدًا أنه يجب ألا نستبق الأحداث ولا نحبط الفريق لأن الفرصة مازالت متاحة أمامنا، مشددا على أنه يجب أن نرفع الروح المعنوية للاعبى المنتخب وأن نتوقف عن النقد لحين انتهاء البطولة.

هانى

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق