خد بالك من ليتوانيا.. سر تحذير سفارة القاهرة بموسكو لمشجعي مصر في كاس العالم

الأربعاء، 20 يونيو 2018 06:00 م
خد بالك من ليتوانيا.. سر تحذير سفارة القاهرة بموسكو لمشجعي مصر في كاس العالم
المشجعين المصريين

في ضوء الكثير من المشاكل الطارئة التي قد تحدث للمواطنين المصريين الذين سافروا إلى روسيا لحضور مباريات مصر في كأس العالم، تجدد وزارة الخارجية يومًا تلو الآخر تحذيراتها للمسافرين للحد من أي خطورة على حياتهما ، حيث عممت سفارة مصر في موسكو تحذيرًا للمصريين الذين ينوون السفر إلى مدينة كالينينجراد الروسية لحضور مباريات كأس العالم.

من بين الملاعب التي ستستأثر بانتباه جماهير مونديال روسيا نجد ملعب كالينينجراد بمدينة الكهرمان والذي شهد مباراة كرواتيا ونيجيريا  ضمن المجموعة الرابعة لمونديال ٢٠١٨ في روسيا.

ويتميز الملعب بتصميم هندسيحيث يعتبر ملعب كالينينجراد ضمن عدة ملاعب تستضيف النسخة الحالية من كأس العالم في روسيا ومنها ملاعب كريستوفسكي بسان بطرسبرج، ولوجنيكي بموسكو، وكازان أرينا بكازان، وملعب نيجني نوفغورود، وكوسموس أرينا بمنطقة سامارا، وفولغوجراد أرينا، وموردوفيا أرينا بمقاطعة سارانسك، وملعب فيشت الأولمبي بسوتشي، والملعب المركزي بإيكاترينبرج.

وفي ضوء ذلك أكدت السفارة المصرية في موسكو أنه بسبب عدم وجود تواصل بري مباشر بين الأراضي الروسية ومقاطعة كالينينجراد الروسية، فإنه وفقاً للقواعد المنظمة للسفر إلى تلك المقاطعة المتفق عليها بين دولة روسيا الاتحادية وجمهورية ليتوانيا، فإنه يتعين على أي مواطن أجنبي الحصول على تأشيرة عبور مسبقة من سفارات/ قنصليات دولة ليتوانيا بالخارج حتى يتسنى لهم استقلال القطار.
 
واضافت السفارة أنه في حالة عدم وجود تأشيرة العبور اللازمة، لن يسمح لأي مواطن أجنبي بالسفر إلى مدينة كالينينجراد إلا بالطيران فقط، يأتى ذلك فى ضوء متابعة السفارة للمشجعين المصريين الذين سافروا إلى روسيا لتشجيع ودعم المنتخب المصرى خلال تواجده فى روسا 2018.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق