صواريخ العمائم السوداء في قبضة القلوب البيضاء.. خسارة فادحة لإيران في اليمن اليوم

الخميس، 21 يونيو 2018 03:00 م
صواريخ العمائم السوداء في قبضة القلوب البيضاء.. خسارة فادحة لإيران في اليمن اليوم
الحرب في اليمن - أرشيفية
محمود علي

 

صفعة جديدة يوجهها التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات ضد ميليشيات الحوثي وداعميها صباح اليوم، بعد الاستيلاء على صواريخ وأسلحة إيرانية داخل اليمن، كانت معدة لشن عمليات عسكرية ضد المدنيين العزل واستخدامها في معركة الحديدة التي اقترب الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي من تحريرها بالكامل، فيما هددت جماعة الحوثي بخطف السكان الرافضين لاستخدام مبانيهم السكنية لنشر القناصة.

ضاحى خلفان، قائد شرطة دبى السابق، أكد أن استيلاء قوات التحالف على الصواريخ والأسلحة الإيرانية التى سلمتها للحوثى صفعة عنيفة يوجهها التحالف العربية لإيران، مدونا عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «استيلاء قوات التحالف على الصواريخ والأسلحة والذخيرة الإيرانية التى سلمتها للحوثى صفعة عنيفة يوجهها التحالف العربية لإيران وأذنابها».

 

تدوينات ضاحى خلفان

 

ويبدو أن اقتراب تحرير القوات اليمنية «الحديدة» بدعم من التحالف العربي من مليشيات الحوثي في الأونة الأخيرة، أصاب الدوحة وحلفائها إيران وحزب الله بالصدمة، ليبدأ الحلفاء في التنسيق بسرعة هائلة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، فبعد أن هاتف تميم بن حمد الرئيس الإيراني حسن روحاني لبحث خطط بديلة لوقف سقوط الحوثي، بدا واضحًا أن هذا التحالف أراد استخدام حزب الله كورقة جديدة في معركة الحديدة لوقف نزيف أنصارهم باليمن، وإحباط هجوم القوات العربية لتحرير ميناء الحديدة.

واستطرد خلفان حديثه عن الحوثي وايران: «قرر الشعب اليمنى والعرب المتحالفين معه.. لا حوثى بعد اليوم.. لا لمرتزقة الفرس.. يظن خامئنى أنه سيصنع فى اليمن، ما صنعه فى لبنان من عملاء له (يقصد حزب الله).. لن يحدث هذا مهما كان الثمن.. الموت لمرتزقة إيران»، مضيفًا «عبدالملك الحوثى خيانة العرب وخيانة الوطن.. لكنها لا تعلم أن عرب اليمن سيقفون لها بالمرصاد».

وكشفت مواقع أجنبية عن خطة قطرية إيرانية جديدة لوقف تقدم التحالف العربي في الحديدة، عبر إرسال حزب الله عناصره في اليمن لدفع مليشيات الحوثي إلى الصمود في وجه القوات اليمنية الشرعية، حيث فضح موقع قطرليكس بالعربي المهتم بالشأن العربي، رسالة استغاثة أرسلها عبد الملك الحوثي  لحزب الله، لطلب عناصر  لإنقاذ الموقف، مؤكدًا أن الدوحة طلبت دعم حسن نصر الله لإنقاذ الميليشيا الإيرانية من الانهيار الوشيك.

وكان وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، علق على موقف قطر من معركة الحديدة، مؤكدًا أنها (الدوحة) أصبحت مرآة لعدوان الحوثي وإيران بعد تحرير مطار الحديدة في اليمن، لافتاً إلى أن قناة الجزيرة القطرية أصبحت كقناتي المنار والعالم(وسائل إعلام إيرانية ولبنانية تابعة لحزب الله).

وعبر حسابه الشخصي على موقع تويتر كتب قرقاش: «اختلط الحابل بالنابل بعد تحرير مطار الحديدة، فأصبح موقف قطر مرآة لعدوان الحوثي وإيران، وغدت انتهازية فلول الإخونج فاضحة، وأصبحت الجزيرة كالمنار والعالم لا تميزها إلا من شعارها، موقف لا يعبر عن قناعات المواطن القطري».

 
تعليقات (1)
النظام الايراني الفارسي ينفق المليارات على مليشياته ولا ينفق على الشعب الايراني المقهور
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: الخميس، 21 يونيو 2018 04:00 م

النظام الايراني الفارسي ، نظام ملالي أيران ومرشدهم ، و اعلام النظام الايراني ومليشيات النظام الايراني ، لم يكسبوا شيئا سوى كراهية ومعارضة الشعب الايراني العظيم داخل وخارج أيران ، وكراهية وعداء الملايين من العرب الشرفاء الانقياء الاحرار ، وكسبوا نعض العرب المشكوك في نسبهم .

اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا

 طاقة نور اسمها "ريم"

طاقة نور اسمها "ريم"

الجمعة، 15 يناير 2021 05:14 م