مش كل الناس إجازة.. 3 توجيهات للحكومة لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة بالشوارع

الجمعة، 22 يونيو 2018 06:00 م
مش كل الناس إجازة.. 3 توجيهات للحكومة لمواجهة ارتفاع درجة الحرارة بالشوارع
ارتفاع درجة الحرارة
كتب محمد شعلان

تشهد محافظة القاهرة ونظيراتها في محافظات الوجه البحري ارتفاع كبير في درجات الحرارة، اليوم، وعلى مدار الأيام المقبلة، حيث تصل درجة الحرارة في العاصمة إلى 40 درجة مئوية فى الظل، وهو الأمر الذي سيواجهه بصعوبة المواطنين خاصة المتنقلين فى الشوارع ومستقلي وسائل المواصلات المختلفة.

وتحت شعار "مش كل المصريين أجازة"، ذكر الدكتور وحيد سعودي خبير الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية على قناة اكسترا نيوز، طرق على الحكومة إتباعها لتخفيف حرارة الجو على المواطنين فى الشوارع وعدم تعرضهم للإصابة بضربات الشمس، وفى نفس الاتجاه ضرورة التزام المواطنين بوضع غطاء للرأس حال النزول للشوارع وشرب السوائل بقدر الإمكان وعلى رأسها المياه.

وعدد خبير الأرصاد وحيد سعودي، 3 طرق على الحكومة اتباعها لتخفيف العبء على المواطنين، وهى: وضع مظلات داخل محطات الأتوبيسات للتخفيف على المواطنين، استخدام الأبنية فى الأماكن العامة بحيث تعوق أشعة الشمس المباشرة أمام المواطنين، التأكد من سلامة أجهزة التكييف في وسائل المواصلات ومترو الأنفاق والأتوبيسات المكيفة.

 

وأكد وحيد سعودى أن الجو فى القاهرة شديد الحرارة بالتزامن مع بداية فصل الصيف جغرافيا اعتبارا من الأمس ويصل اليوم إلى 40 درجة مئوية، موضحا أنه من الطبيعى أن يكون الجو حار وشديدة الحرارة كما هو متوقع فى القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس معتدل على السواحل الشمالية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارًا لطيف ليلاً.

وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على جنوب الصعيد، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق