الجيش اليمني يسيطر على مناطق أخرى بـ"القبيطة".. إلى أين تهرب ميليشيات الحوثي؟

الجمعة، 22 يونيو 2018 08:00 م
الجيش اليمني يسيطر على مناطق أخرى بـ"القبيطة".. إلى أين تهرب ميليشيات الحوثي؟
هروب ميليشيات الحوثي من الحديدة

يبدو أن نهاية الحوثيين في اليمن تقترب يوما بعد يوم، هزائم فادحة في الحديدة من جهة والآن سيطة الجيش اليمني على مناطق جديدة في أطراف مديرية القبيطة شمال محافظة لحج، بعد اشتباكات ضارية مع مليشيات الحوثي.

ووفقا لتقارير عربية فإن الجيش اليمني يفرض سيطرته على تلة القناص وتبة السحى المطلتين على الخط الرابط بين الشريجة فى لحج والراهدة شرقى محافظة تعز.

مارتن جريفيث، المبعوث الأممي إلى اليمن، أعلن عزمه استئناف المفاوضات السياسية في اليمن خلال الأسابيع المقبلة، وأنه أحاط مجلس الأمن الدولي باعتزامه استئناف المفاوضات السياسية بين الأطراف اليمنية.

من جهة أخرى تستعد قوات الجيش اليمني مسنودة بدعم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، لاستعادة ميناء الحديدة من ميليشيات الحوثي، عقب السيطرة على مطار الحديدة، عبر استقدام المزيد من التعزيزات العسكرية لبدء المعركة.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر محلية في صنعاء قولها، إن مليشيات الحوثي لجأت إلى اقتياد عشرات الأطفال من صنعاء إلى الحديدة للمشاركة في القتال لتعويض خسائرها هناك، حيث تدور اشتباكات متقطعة في أطراف المدينة وقصف متبادل.

وقال جريفيث، في بيان نقلته قناة «العربية الحدث» الإخبارية: «أنا واثق من أننا نستطيع التوصل إلى اتفاق لتجنب المزيد من العنف فى الحديدة»، متابعا: «خلال زيارتي إلى صنعاء، قدمت أيضا إحاطة إلى مجلس الأمن في 18 يونيو وأعلنت عزمي استئناف المفاوضات السياسية في الأسابيع المقبلة».

وأكد جريفيث، انه سيواصل مشاوراته مع جميع الأطراف لتجنب المزيد من التصعيد العسكرى فى الحديدة، معربا عن خشيته من عواقبه خطيرة على الصعيدين السياسى والإنساني، مشددا أن أولويته هي تجنب مواجهة عسكرية في الحديدة، والعودة بسرعة إلى المفاوضات السياسية.

 

تعليقات (1)
نهاية مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب
بواسطة: رازح الدقم الحترة الكميم
بتاريخ: السبت، 23 يونيو 2018 08:48 ص

تدرك ميليشيا الحوثي الإيرانية الفارسية أن نهايتها قد أقتربت والتي أعتقدت خطأ أنها ستحول اليمن العربي الاصيل الموطن الأول للعرب إلى قاعدة للتآمر وخدمة المشروع الإيراني الفارسي الكهنوتي البغيض .

اضف تعليق


الأكثر قراءة