انتهاء مارثون الثانوية بعد أيام.. الجامعات تنتظر قرار الوزير بشأن تنسيق القبول

السبت، 23 يونيو 2018 08:00 ص
انتهاء مارثون الثانوية بعد أيام.. الجامعات تنتظر قرار الوزير بشأن تنسيق القبول
جانب من امتحانات الثانوية العامة

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء ماراثون امتحانات الثانوية العالمة، يبدأ الحديث بعدها عن النتيجة ومن ثم الكليات المتاحة وتنسيق الجامعات المختلفة على مستوى الجمهورية.
 
ومن المقرر أنا يناقش وزير التعليم الحالي والبحث العلمي خالد عبد الغفار في اجتماعه اليوم السبت مع رؤساء الجامعات أعمال تنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 -2019، على أن يقر الأعداد المقرر قبولها فى كل القطاعات والكليات الجامعية.
 
زيارة الوفد البريطاني المكون من 18 رئيس جامعة إنجليزية لمصر، لابد وأن تكون حاضرة في اجتماع الوزير غدا، في إطار الشراكة والتعاون بين الجانين المصرى والبريطانى فى مجالات التعليم العالى والبحث العلمى، كما يناقش المجلس، التوصيات والمقترحات التي خلصت من مؤتمر وزيري التعليم العالي والصحة، حول التعاون بين الوزراتين في المستشفيات الجامعية ووزارة الصحة، وطرق التفعيل وتطبيقها على أرض الواقع.
 
وفي آخر امتحان لطلاب الثانوية العامة بمادة الفيزياء ظهرت شكاوى عديدة بشأن صعوبة الأسئلة الواردة في الامتحان وخروجها من المنهج المقرر، وقال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العالم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه سيعقد اجتماعا، السبت، مع مستشار مادة الفيزياء بالوزارة، والهيئة الفنية واضعة الامتحان؛ لدراسة كل الأمور الخاصة بالامتحان في ضوء نتائج التقدير وآراء المقدرين والهيئة الفنية، لصالح الطلاب.
 
جاء هذا تعليقا على شكاوى بعض الطلاب من سؤال النسبة الذي ورد بالامتحان، ضمن سؤال الاختيار من متعدد، إذ اختلف الطلاب على الإجابة فبعضهم حل المسألة من اليمين إلى اليسار والبعض الآخر أجاب من اليسار إلى اليمين، مع العلم أن السؤال مخصص له درجتين.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق