تفاصيل أحدث المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين بمختلف المناطق

السبت، 23 يونيو 2018 06:10 ص
تفاصيل أحدث المعارك بين الجيش اليمني والحوثيين بمختلف المناطق
الجيش اليمني
كتب مايكل فارس

استطاعت القوات اليمنية المشتركة بإسناد من قوات تحالف دعم الشرعية باليمن، من التصدي  لمحاولات تسلل للحوثيين في مطار الحديدة والمجيلس وحيس، خلال الساعات الأولى من  فجر اليوم السبت حسبما أفادت مصادر لـ«سكاي نيوز عربية» .

واستطاعت «آلوية العمالقة»، من قتل عشرات الميليشيات الإيرانية، خلال عمليات عسكرية في الطوق الجنوبي لمدينة الحديدة، على الساحل الغربي لليمن، كما وصلت قوة جديدة من المقاومة الوطنية بقيادة العميد طارق صالح إلى جبهة الساحل الغربي في اليمن، الجمعة، تزامنا مع انتصارات القوات اليمنية المشتركة في الحديدة.

وقال مصدر في الإعلام العسكري التابع للقوات المشتركة، إن القوة تلقت خلال الفترة الماضية تدريباتها في معسكرات التدريب الخاصة بألوية المقاومة، مشيرا إلى أن القوة في كامل الجاهزية القتالية، مشيرا إلى أنها ستلتحق بالجبهات وفقا للخطط العسكرية المتبعة من ألوية العمالقة والمقاومة التهامية وتحالف دعم الشرعية، من أجل تحرير كامل محافظة الحديدة.

و سيطرت قوات الجيش اليمني والمقاومة بإسناد من التحالف على مواقع استراتيجية في لحج وتعز، كما نفذت المقاومة عملية عسكرية مباغتة ضد ميليشيات الحوثي جنوبي مديرية التحيتا، ودمرت تعزيزات عسكرية للحوثيين من إب وذمار، كما حررت قوات الجيش اليمني والمقاومة عددا من المواقع في أطراف مديرية القبيطة شمالي لحج.

ومنذ مساء أمس الجمعة، وصلت قوة جديدة من المقاومة الوطنية اليمنية بقيادة العميد طارق صالح إلى جبهة الساحل الغربى فى اليمن تزامنا مع انتصارات القوات اليمنية المشتركة فى محافظة الحديدة.

و شهدت جبهة الشريجة مواجهات عنيفة بمختلف أنواع الأسلحة تمكن خلالها أبطال الجيش من تحرير جميع مرتفعات القناص والسحى المطلة على الخط الرابط بين الشريجة شمالى لحج والراهدة جنوبي تعز، وفي جبهة حمالة تمكن أبطال الجيش من تحرير الجبل الأحمر وعدد من المناطق المحيطة ومقتل وإصابة العشرات من الحوثيين وتدمير عدد من الآليات العسكرية التابعة لهم.

وقال مصدر فى الإعلام العسكرى التابع للقوات المشتركة ، وفقا لقناة (سكاى نيوز) الإخبارية ، إن القوة تلقت خلال الفترة الماضية تدريباتها فى معسكرات التدريب الخاصة بألوية المقاومة، مشيرا إلى أن المعارك لا تزال مستمرة حتى اللحظة بتغطية مباشرة من طيران التحالف العربى، وسط انهيار وخسائر مادية وبشرية كبيرة في صفوف مليشيات الحوثي الانقلابية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق