هل باع المبعوث الأممي ميليشيات «الحوثي»؟.. أول زيارة لـ«جريفيث» إلى عدن

الإثنين، 25 يونيو 2018 10:00 ص
هل باع المبعوث الأممي ميليشيات «الحوثي»؟.. أول زيارة لـ«جريفيث» إلى عدن
اليمن
كتب أحمد عرفة

قيادات بارزة، فقدتها مليشيات الحوثي اليمنية، في المعارك الأخيرة التي يخوضها التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن وجيشها، لتحرير مدينة الحديدة، أبرزها وزير الثقافة الحوثي.


جولة للمبعوث الأممي إلى عدن

الانتصارات تأتي تزامنا مع جولة جديدة يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جرنفيث، لكن هذه المرة ليست في العاصمة صنعاء، معقل ميليشات الحوثي، لكن هذه المرة في عدن، العاصمة المؤقتة، حيث يتواجد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

مجموعة الأزمات الدولية، أكدت أن معركة مدينة الحديدة اليمنية وصلت إلى نقطة اللا عودة، عدا فرصة «هشة» من شأنها أن تؤدي إلى مفاوضات بقيادة منظمة الأمم المتحدة، خلال الفترة المقبلة.

 

1
 

 


هذا ما يسعى له المبعوث الأممي خلال زيارته لعدن

وفيما يتعلق بالجولة المرتقبة للمبعوث الأممي لليمن، إلى عدن، ذكرت صحيفة "العرب" اللندنية، أن مارتن جريفيث يعتزم القيام بالزيارة الأولى من نوعها لعدن الأربعاء المقبل، ضمن سباقه مع الزمن لخلق حل سياسي لإنهاء سيطرة الحوثيين على مدينة الحديدة سلميا، موضحة أن المبعوث الأممي يلتقي بالرئيس اليمني لمناقشة المقترحات المطروحة حول إيجاد تسوية سياسية لوقف المعارك في الحديدة ، والبدء بعملية سياسية شاملة تحدد مستقبل اليمن


نزيف قيادات حوثي


صفحة «اليمن الآن»، أكدت أن مليشيات الحوثي اعترفت بمصرع القيادي عبدالرزاق عبدالله النعمي المدعو «أبو أحمد»، قائد حركة أنصار الله في محافظة حجة، مضيفة أن الميليشيات المدعومة إيرانيا أقدمت على حشد قواتها في شوارع وأحياء «الربصة وغليل وباب مشرف والمطراق».

وشن الجيش اليمني بدعم من التحالف العربي هجوما عنيفا على الميلشيا الحوثية في صعدة، وحرر جبل الواسط قبالة الخوبة، إضافة لنجاحه في الطريـق الدولي الرابط بين الملاحيط وحرض وميدي، وسط أنباء عن مصرع وزير الثقافة الحوثي المدعو عبدالله الكبسي بغارة للتحالف العربي أثناء زيارة لمعسكر للمليشيات في الحديدة، بحسب الصفحة.

 

تعليقات (1)
الموت والهلاك مصير مليشيات العدو الايراني الفارسي في اليمن الحبيب
بواسطة: رازح الدقم الحترة الكميم
بتاريخ: الإثنين، 25 يونيو 2018 10:24 ص

فخامة الرئيس المشير عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية والقائد الاعلى لقوات الشرعية اليمنية الباسلة ، كان و لا يزال جبل الكبرياء والشموخ العربي الاصيل في وجه العدو الايراني الفارسي الكهنوتي الملعون النجس ومليشياته الملعونة وفي وجه عملاء و أتباع العدو الايراني الفارسي الكهنوتي الملعون النجس .

اضف تعليق


الأكثر قراءة