نواب الجيزة يحاصرون «جهاز مشروعات المياه».. هذا ما يحتاجه المواطنون في الصيف؟

الإثنين، 25 يونيو 2018 03:00 م
نواب الجيزة يحاصرون «جهاز مشروعات المياه».. هذا ما يحتاجه المواطنون في الصيف؟
انقطاع المياه - أرشيفية
مصطفى النجار

تظل مياه الشرب النقية مشكلة تطارد الإدارات المتعاقبة لشركات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى المحافظات، لأسباب يراها البعض فنية وأخرى إدارية، ويراها عدد من نواب الشعب تخاذلا عن تقديم الخدمات للمواطنين.

الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، انتقد أداء المهندس حسن الفار رئيس جهاز مشروعات المياه والصرف، معتبرا أنه فشل فى أداء دوره؛ لمواجهة أزمة انقطاع المياه فى المحافظات المختلفة، مستدلا بوضع محافظة الجيزة، مؤكدا أن الأزمة تتفاقم لحد كبير.

أوضح النائب أنه كان من المفترض إنشاء ثلاث محطات جديدة بالجيزة، لمواجهة الأزمة القائمة، إلا أن ذلك لم يحدث، مطالبا بسرعة إنشاءها. قال إنه تقدم بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء، وبصفته وزيرا للإسكان ، بسبب الأزمة.

النائب بكر أبوغريب عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، أكد مشاكل المحافظة مع المياه، رغم كونها من المحافظات المطلة على نهر النيل، إضافة إلى تدني مستوى الخدمة من وقت لأخر في مناطق متفرقة، وهو ما يثير حفيظة المواطنين ويسبب أزمات واشتباكات أحيانًا بين السكان والمسئولين المحليين، ويمكن تدارك ذلك بسهولة من خلال توفير الموارد المالية وتحسن إدارتها عما هو عليه الأن.

أبوغريب في تصريح لـ«صوت الأمة»، قال إنه كل صيف يجد نفسه مطالبًا أمام الأهالى بحل مشكلات شبكات المياه والصرف الصحي، وانقطاعها عن القرى والأحياء، وصلت في الماضي إلى شهر وشهرين، يوافقه النائب صبحي الدالى، قال إن الإرتفاع المستمر في درجات الحرارة في مصر كل عام يجب أن تستعد له الأجهزة الحكومية بكامل طاقتها للعمل على توفير مياه شرب صالحة للاستخدام الآدمي، مضيفًا: نحلم أن تزول مشكلة انقطاع المياه من كل مصر إلا في حالات الطوارئ القصوي حتي نصبح مثل بقية دول العالم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق