هل تستطيع حكومة مدبولي علاج مرض «السياحة» العارض؟.. متحدث البرلمان يجيب

الإثنين، 25 يونيو 2018 11:00 م
هل تستطيع حكومة مدبولي علاج مرض «السياحة» العارض؟.. متحدث البرلمان يجيب
الدكتور صلاح حسب الله المتحدث باسم مجلس النواب
مصطفى النجار

بعد جمود أصاب قطاع السياحة المصرية لسنوات، تسعى مؤسسات الدولة في الأعوام الماضية لكسره، ونجحت بالفعل في رفع حظر السفر، وتنشيط القطاع في الفعاليات الدولية. 

بعد تولى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى مهام عملها، بقى السؤال: هل تستطيع الحكومة علاج أمراض السياحة ومداواة جراحه؟ دائرا على الساحة، الدكتور صلاح حسب الله وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، أكد أهمية الخطوات المصرية لتعزيز النشاط السياحي، أخرها زيارة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي برفقة وزير الآثار والعديد من المسئولين  للمتحف المصري الكبير.

وأوضح المتحدث باسم البرلمان، أن الزيارة الأولى للحكومة الجديدة تحمل رسالة فى غاية الأهمية، تقول إن هناك اهتماما كبيرًا من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، على النهوض بقطاعى السياحة والأثار، بعدما كان يدر دخلال يتجاوز الـ 14 مليار دولار سنويا قبل عام 2011.

ووكيل لجنة القيم، أكد ثقة البرلمان الكاملة في نجاح حكومة مدبولى، في إدارة ملف السياحة المصرية، حتى تستعيد مصر مكانتها المرموقة على خريطة السياحة العالمية.

وتفقد رئيس مجلس الوزراء، أعمال تنفيذ المتحف المصرى الكبير، بجولة داخل معمل ترميم الآثار العضوية، ومعمل ترميم الآثار غير العضوية، ومعمل ترميم الآثار الخشبية، ومنطقة الآثار الثقيلة، كما تفقد مخزن آثار الملك توت عنخ آمون، ومخزن آثار الدولة القديمة، وقال إن افتتاح المرحلة الأولى منه سيكون في ديسمبر المقبل.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق