شتموه سابقا ويتاجرون به الآن.. الإخوان تواصل حربها على الدولة باستغلال اسم محمد صلاح

الإثنين، 25 يونيو 2018 05:00 م
شتموه سابقا ويتاجرون به الآن.. الإخوان تواصل حربها على الدولة باستغلال اسم محمد صلاح
محمد صلاح وعناصر من جماعة الإخوان الإرهابية
شيريهان المنيري

أصبحت السوشيال ميديا كساحة افتراضية هى السبيل الوحيد لجماعة الإخوان الإرهابية بمساندة تنظيم الحمدين - حكومة قطر - وتركيا؛ للقيام بأعمالها المشبوهة ضد الدولة المصرية قيادة وشعبًا.

وكشف «صوت الأمة» خلال اليومين الماضيين أكاذيب الإخوان وداعميها والتي حاولوا الترويج لها عبر حساباتهم الرسمية على موقعي فيسبوك وتويتر من خلال هاشتاج قديم يعملون على أن يصبح «تريندًا» منذ عام 2015.

اقرأ أيضًا..

لعب بالتواريخ وكتائب منظمة من الجماعة.. حقيقة هاشتاج الإخوان المشبوه ضد مصر (فيديو)

قطر ولصوص السوشيال الميديا.. كيف دعمت إمارة الإرهاب هاشتاج الإخوان المشبوه؟

ويأتي الإعلامي الإخواني الهارب بتركيا، سامي كمال الدين، في مقدمة «إخوان تويتر» ممن يكشفون بأنفسهم عن أكاذيبهم؛ فقد غرد في 22 من يونيو الجاري، معلنًا عن أن الجماعة الإرهابية ستعمل على تدشين هاشتاج جديد على غرار ما يقدمون عليه من هاشتاجات ضد الدولة والرئيس السيسي متباهيًا بالأمر، وهو ما لم يظهر بعد ساعات من دعوته بعد ما تلقت الجماعات الإرهابية على تويتر ضربات متتالية من خلال تصدر هاشتاجات وتعليقات مؤيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي وسياسات الحكومة المصرية الجديدة.

سامي
 


ويبدو أن السبيل الوحيد أمام الإخوان الإرهابية كان التلاعب برموز الرياضة المصرية كوسيلة سريعة للحشد عبر تويتر، استغلالًا لخبر منسوب لمصادر مجهلة بثته شبكة CNN الأمريكية، يفيد بأن محمد صلاح يشرع في اعتزال اللعب دوليًا، وعلى الفور تصدر هاشتاج بعنوان #انا_مع_صلاح.

جاويش
 
هيثم ابو خليل
 

 


وتعكس صيغة الهاشتاج ذكاء إلى حد كبير فهو يجذب أطراف ذات وجهات نظر مختلفة، بين المؤيد لقرار صلاح وآخر رافض لمضمون ما جاء بخبر الشبكة الأمريكية، وآخرون يقومون بانتقاد الدولة المصرية واتهامها بالإساءة إلى «صلاح».

وللمرة الثانية كشف سامي كمال الدين عبر تغريدة له اليوم الاثنين عن أهمية الهاشتاجين (#ارحل_يا_سيسي / #انا_مع_صلاح) بالنسبة للجماعة الإرهابية، وكأنه أمرًا غير مباشر لأتباعهم عبر تويتر بإستخدامهما على حد سواء.

ادانة الاخوان

ولا يُعد استغلال «الإخوان» لمحمد صلاح بالجديد، فقد أساءت له الإعلامية الهاربة، آيات عرابي على مراحل مختلفة منذ إبريل الماضي.

ايات عرابي
 
ايات 2
 

ويرى بعض من المتابعين أن محاولات الزج باسم محمد صلاح مرارًا وتكرارًا عبر الصفحات الإخوانية على السوشيال ميديا، ربما يأتي لأهداف مختلفة تهدف إما لتشتيت انتباهه عن مهمته في كأس العالم، أو لإثارة الوقيعة بينه والحكومة المصرية، أو بهدف التشكيك والإساءة لسياسات القيادة المصرية، الأمر الذي يعملون عليه ليل نهار منذ أن نجح الشعب المصري بمساندة الجيش والشرطة في الإطاحة بحكم الإخوان في 30 يونيو 2013. وخاصة أن القيادة المصرية أبدت اهتمامها وتشجيعها لمحمد صلاح والمنتخب المصري في أكثر من مناسبة على مدار الشهور الماضية.

لقاء
 
تمنيات بالشفاء
 

 

أما عن سياسات شبكة الـ CNN فهى ليست بالجديدة فقد انتقدها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ذاته في ديسمبر من العام الماضي، بسبب نشر تقرير خاطئ، ملئ بالمعلومات المغلوطة، بحسب قوله.

ترامب
 

 

كانت شبكة CNN الأمريكية خبرًا تزعم فيه أن محمد صلاح يشرع في الاعتزال دوليًا بعد انتهاء مشاركة المنتخب المصري في فعاليات كأس العالم الجارية في روسيا، فيما نفى الاتحاد المصري علمه بأى من تلك الأخبار، لافتة إلى أن محمد صلاح لم يبلغهم بأى شئ حول ذلك الأمر، مؤكدًا على أن محمد صلاح دائمًا يبلغهم عند اتخاذه لأي قرار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق