نجوم العالم قابلوا رئيس الشيشان.. هل تستهدف صحافة لندن مصر في صورة محمد صلاح؟

الأربعاء، 27 يونيو 2018 12:00 ص
نجوم العالم قابلوا رئيس الشيشان.. هل تستهدف صحافة لندن مصر في صورة محمد صلاح؟
محمد صلاح ورئيس الشيشان
كتب محمد شعلان

ظهر الرئيس الشيشانى أحمدوفيتش قديروف، فى العديد من المناسبات الرياضية بجانب مجموعة من أشهر نجوم كرة القدم فى العالم، كما جرت مباريات احتفالية والتقاط للصورة التذكارية داخل الملاعب وخارجها لنجوم العالم مع رئيس الشيشان ومرت مرور الكرام دون وجود شبهة أو أي هجوم على اللاعبين العالميين بوسائل الإعلام الدولية.

الدليل خير شاهد.. خاض رئيس الشيشان قديروف، مباراة كرة قدم تكريمية بمناسبة عيد ميلاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الـ65، شارك فيها نجم كرة القدم البرازيلية العالمي رونالدينيو، وأقيمت المباراة على ملعب «أخمات أرينا» في مدينة غروزني، والتقط الطرفين صور تعبر عن حالة من المودة الشديدة خلال مجريات المباراة وبعدها.

3

كما شارك مجموعة من أبرز نجوم العالم فى مباراة ودية أخرى ضد فريق ضم لاعبين من الدورى الروسي، بقيادة رئيس الشيشان، رمضان قادروف، بمناسبة إعادة بناء ستاد «أخمد هاجى»، حيث دعا قادروف نجوم العالم للعب، وهم الأسطورة الأرجنتينى دييجو مارادونا، وفرانكو باريزى، والبرتغالى لويس فيجو، ولاعبا ليفربول الإنجليزي سابقاً ستيف ماكمانامان وروبى فولر، وحارس مرمى مانشستر يونايتد فابيان بارتيز، وانتهت بفوز الفريق الروسى (5-2).

2
 
وما يثير الجدل هو اختلاف الأمر مع النجم المصري محمد صلاح، نجم نادى ليفربول الانجليزي، بعد ظهوره بجانب قديروف خلال تدريبات المنتخب بجروزني وزيادة الأمر تعقيدا بتسليم الرئيس الشيشاني أعلى وسام في الشيشان للفرعون محمد صلاح وهو وسام الشرف والمواطنة ، حيث يتعرض النجم المصري لحملة هجوم واسعة من بعض الصحف الانجليزية بحجة أن قديروف مجرم وسفاح ويقدم صورة سيئة للإسلام، وهو ما تم تجاهله مع نجوم العالم الاخرين.
5

وزاد الأمر صعوبة ادعاء شبكة  cnn، بتفكير محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزى، اعتزال اللعب دولياً بعد كأس العالم 2018 فى روسيا، لاستغلاله سياسيا بإجباره على مقابلة قديروف رئيس الشيشان، الأمر الذى أثر على أداء اللاعب خلال مشوار المونديال ولاسيما منتخب مصر أمام فرق المجموعة الأولى.

15

وأصبح ظاهرا للعيان أن المقصود من محاولة تشويه محمد صلاح هو مصر من خلال حملة إعلامية وصحفية دولية ضد اللاعب يقودها الإخوان وحلفائهم للترويج بأخبار سيئة ضد مصر، خاصة وأن إنجلترا والشيشان بينهما خلافات سياسية يرجع تاريخها لفترات طويلة ويحولون النفخ في نار الأزمة من خلال الزج باسم مصر ومحمد صلاح.

وكان قد أثار عدم احتفال محمد صلاح بهدفه في مرمى السعودية الشكوك حول ما تردد عن استيائه من استغلاله سياسيا من قبل رمضان قديروف رئيس جمهورية الشيشان خلال مشاركة مصر في كأس العالم الحالية في روسيا حيث استضافت غروزني عاصمة الشيشان مقر بعثة "الفراعنة".

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق