كارت أحمر للإمارة الوقحة.. سر تصاعد المطالبات بطرد قطر من جامعة الدول العربية

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 10:00 م
كارت أحمر للإمارة الوقحة.. سر تصاعد المطالبات بطرد قطر من جامعة الدول العربية
تميم بن حمد أمير قطر
عنتر عبداللطيف

استمرار قطر في سياستها الرامية إلى دعم الجماعات الإرهابية، وإثارة الفتن والقلاقل في المنطقة العربية، والعديد من دول العالم جعل البعض يرى أن «الكيل طفح»، وأنه يجب اتخاذ موقف حاسم تجاه الدولة.

الفريق «ضاحي خلفان»، قائد شرطة دبي السابق، طالب فى عدة تغريدات له على «تويتر» بحرمان  الدوحة، من عضوية جامعة الدول العربية، وطردها من عضوية مجلس التعاون الخليجي ووصفها بأنها «عدو الأمة».

678
 

لم تكن مطالبة «خلفان» بطرد قطر من عضوية جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجى، هى الأولى، فقد سبق وطالب الإعلامي عمرو أديب بطردها من عضوية جامعة الدول العربية قائلا فى برنامجه «كل يوم» على فضائية أون (on) أن قطر لا تحب مصر ولا الدول العربية وتعمل لمصالح أخرى برعاية الإخوان المسلمين وتحت قيادة القرضاوي، ويجب طردها من الجامعة العربية.

جاء حديث « أديب» خلال  تعليقه على اجتماع جامعة الدول العربية عقب قرار الدول الأربعة  العربية بمقاطعة قطر،لافتا إلى أن المندوب القطري كان يردد كلام غير مدروس، وأخطأ في حق الدول العربية وأصبح في خندق العدو وليس مع الدول العربية.

وأكد أديب أن رئيس وزراء قطر السابق حمد بن جاسم، سبق وأنه تآمر علي آل سعود بالتعاون مع الرئيس الليبي معمر القذافي، ولكن فشلت كل محاولاتهم .

طرد قطر من عضوية جامعة الدول العربية، ليست حلا من وجهة نظر الكاتب السعودي، محمد آل الشيخ،  الذى يرى - وفق مقال له بعنوان: «قطر.. القادم أدهى وأمر»- إن أزمة قطر لن تنتهي إلا بحلول جذرية، مقترحا طرد من اسماه رأس الأفعى وصاحب المشاكل،حمد بن خليفة من قطر نفسها.

تميم
تميم
 وفق «آل الشيخ » فإن تميم بن حمد مثل «الأطرش في الزفة» ينفذ فقط أوامر والده الذي يتحكم من خلال تنظيم الحمدين في كل كبيرة وصغيرة فى قطر من خلف الكواليس.

عقب انتهاء المهلة التى منحها الرباعى العربى مصر والسعودية والإمارات والبحرين لقطر للاستجابة إلى قائمة مطالب على رأسها توقف الدوحة عن دعم الإرهاب، اجتمع وزراء خارجية دول الرباعى العربى فى القاهرة لبحث ما قد يستجد من أحداث، فيما طالب مراقبون وقتها بضرورة اتخاذ قرار فورى بطرد قطر من مجلس التعاون الخليجي الذي يضم ست دول هي السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان بالاضافة إلى قطر، وكذلط طردها من عضوية جامعة الدول العربية.

n82945629-72392970
 

يذكر أن «ضاحى خلفان» قائد شرطة دبي السابق،كان قد هاجم عبر سلسلة تغريدات، عبر حسابه على موقع التغريدات القصيرة «تويتر»، تنظيم الحمدين قائلا: «لم تعد قطر اليوم، صالحة لكي تكون في إطار أمننا القومي، العربي والخليجي، أصبحت عدوا للأمة».

وتساءل «خلفان»، في تغريدة أخرى: «إلى متى هذه المجاملات؟، اطردوها من الجامعة العربية - يقصد قطر - ومن مجلس التعاون الخليجي، إلى أن يأتي الله بأمره، ويحكم من يرحم أمتنا العربية، وخليجنا العربي، والله أن نظام قطر أمنيا خطر على العرب، أنا لا أعرف المجاملة، هذه الحقيقة مرة».

قال «خلفان»: «النظام القطري، الذي يحكم تحت قيادة الشيخ تميم بن حمد آل ثان ، أتى بـ(إيران) أكبر عدو للعالم المسلم للخليج وللعرب لمناصرتها ودعمها».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق