"صوت الأمة" تفضح مافيا تجارة المناصب.. جامعة الدول العربية بريئة (3)

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 05:03 م
"صوت الأمة" تفضح مافيا تجارة المناصب.. جامعة الدول العربية بريئة (3)
وقائع تزوير مستندات
كتب - أشرف أمين

القبض على نصاب تقاضى 12 ألف دولار ثمن "سفير ووزير مفوض"

مآساة ضحية: اشتريت منصبا دبلوماسيا "مزور" بـ10 آلاف دولار

 

كشفنا فى الحلقتين السابقيتن من ملف"سفير للبيع" كيف تصطاد الكيانات المشبوهة ضحاياها، عن طريق إيهامهم بأنهم سيحصلون على مناصب دبلوماسية لدى جهات دولية تابعة لجامعة الدول العربية ومنظمات تابعة للأمم المتحدة.

وفى الحلقة الثالثة نكشف أن هذه الكيانات تستغل خطابات من جهات رسمية مصطنعة لإيهام الضحايا بأنهم أصحاب مناصب بل ويجمعون الملايين من وراء ذلك.

أقرأ أيضا:

صوت الأمة تفضح مافيا تجارة الألقاب الدبلوماسية.. سفراء للبيع بـ 5 آلاف دولار (1)

خطاب ممهور باسم السفير السابق بجامعة الدول العربية حصلت عليه "صوت الامة" يكشف عدم مسؤلية جامعة الدول العربية عن المهازل التى تحدث من مسؤلى ما يسمى بموسوعة التكامل العربى الافريقى ،وان مسؤل الموسوعة كان يعمل موظف بالجامعة العربية وتم الاستغناء عنه ويشير الخطاب إلى أن جامعة الدول العربية الأمانة العامة إدارة افريقيا ترعى موسوعة التكامل العربي الأفريقي دون أدنى مسؤلية عن الجامعة سواء ما يتعلق بالمادة أو المعلومات أو التكلفة المادية.

thumbnail (10)

لكن اتصالا هاتفيا مع المكتب الإعلامى بجامعة الدول العربية نفى معرفتهم بهذا الخطاب أو أن هذه الموسوعة من حقها تعيين مسؤليين باسم الجامعة أو باسمها، وأن الجامعة قدمت بلاغ للنائب العام في هذا الصدد، ورغم ما أكدته إدارة الجامعة العربية إلا أن المحتليين يجمعون الملايين ويصدرون الكارنيهات للضحايا وهذا ما قاله "ح . ع" رجل أعمال لـ"صوت الأمة": دفعت 1000 دولار للحصول على منصب دبلوماسي يساعدني فى أعمالى بقارة أفريقيا، وقام مسؤول المركز ويدعى "ط.ع" أنه مسؤول فى الأمم المتحدة والاتحاد الافريقى، وقدمت إليهم المبلغ المطلوب وحصلت على الأوراق وإثبات الشخصية بأنى وزير مفوض لشئون أفريقيا، مع وعد للحصول على باسبور دبلوماسي، ومع مرور الوقت لم أحصل على أي أوراق وبحثت في الأمر لأجد أني تعرضت لعملية نصب كبيرة، وأن الكارنيهات بحوزتي مزورة واتصلت بالشخص إلا أنه اختفى وقمت بالاتصال بمسؤولي وزارة الخارجية، الذين نفوا تماما الأمر، وأكدوا أننى تعرضت لعملية نصب كبرى وأني أحد الضحايا الذين وقعوا لمثل هذه الكيانات الوهمية .

سقوط نصاب

Capture

جمع ملايين الدولارات من الضحايا من بيع المناصب لكنه وسقط فى قبضة  مباحث الموال العامة بعد عدة بلاغات، قضية من ضمن القضايا التى نرصدها من خلال ملف"سفير للبيع" حيث تمكنت قوة، من ضبط رجل وزوجته انتحلا صفات رسمية فى منظمة دولية بهدف النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بمنحهم جوازات سفر دبلوماسية وصفات رسمية نظير الحصول على مبالغ تقدر بآلاف الدولارات.

أكدت معلومات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة انتحال شخص وزوجته صفة سفراء دبلوماسيين بإحدى المنظمات الدولية واستغلال تلك الصفة فى تكريم مشاهير المجتمع ومنحهم لقب سفير ووزير مفوض بهدف تحقيق الاستفادة المادية.

اقرأ أيضا:

صوت الأمة تفضح مافيا تجارة المناصب: وزير مفوض للبيع (2)

بإجراء التحريات بمعرفة إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تبين أن المتهمين هما "طارق ح.م - 49 سنة حاصل على معهد حاسب آلى سبق اتهامه فى 35 قضية تزوير، ونصب، وشيكات، وتبديد، واستيلاء، ووزوجته"نيرمين ف.م" 44 سنة حاصلة على ليسانس آداب، سبق اتهامها فى 3 قضايا ومطلوب ضبطها لحبسها 7 سنوات فى قضية تزوير.

l.dt

كما كشفت التحريات عن أن المتهم الأول انتحل صفة رسمية فى منظمة دولية لإقناع ضحاياه من الشخصيات العامة والمشاهير ، وبعض رعايا الدول العربية بقدرته على تنصيبهم سفراء ووزراء مفوضين ومنحهم تحقيق شخصية وجوازات سفر دبلوماسية منسوبة للمنظمة تتيح لهم السفر لجميع الدول دون تأشيرة، كما منحهم جوازات سفر وبطاقات هوية دبلوماسية وشهادات تقدير "مزورة" نظير حصوله على مبالغ طائلة بزعم أنها تبرعات للمنظمة.

وأقر المتهمان بعد مواجهتهما بالاستيلاء من أحد الضحايا على 12 ألف دولار أمريكى نظير منح شهادة سفير، وجواز سفر دبلوماسى منسوبين للمنظمة الدولية، وعثرت القوة بحوزتهما على جواز سفر دبلوماسى مزور وبطاقتى هوية منسوبتين للمنظمة الدولية "مزورتين"، وكروت شخصية باسم المتهم الأول بصفات رسمية منتحلة، وكروت شخصية باسم المتهمة الثانية بصفة رسمية منتحلة، وكمية من الشعارات التابعة للمنظمة.

وتبين، بعد فحص الهاتف المحمول، أنه محمل بالعديد من الملفات تحوى العديد من صور شهادات سفراء نوايا ووزراء مفوضيين ، وصور لحفلات يسلم فيها المتهمين شهادات للعديد من الشخصيات العامة، وأمكن الاستدلال على إحدى ضحاياهما وتحمل جنسية دولة عربية، وقرر محاميها استيلاء المتهمين منها على 4 ملايين جنيه.

قصص ومآسى أخرى ننشرها لكم فى الحلقة الرابعة من "سفراء للبيع"غدا وتشمل قائمة بأبرز الشخصيات التى تعرضت للنصبحيث تضم وزراء وفنانيين كما سنكشف عن مضمون بيان لمنظمة الأمم المتحدة وتنفى فيه علاقتها بهذه الكيانات المشبوهة.

 
WhatsApp Image 2018-05-13 at 5.55.39 PM
الكارنيهات المزورة 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق