قصة الخسة والنذالة في آل ثاني.. قطريون يفضحون "حمد" في ذكرى الإطاحة بأبيه (صور)

الأربعاء، 27 يونيو 2018 01:00 م
قصة الخسة والنذالة في آل ثاني.. قطريون يفضحون "حمد" في ذكرى الإطاحة بأبيه (صور)
حمد بن خليفة أمير قطر السابق والمنقلب على أبيه في العام 1995
كتب أحمد عرفة

27 يونيو، ربما يبدو يوما عاديا للبعض، لكنه ليس عاديا بالمرة في تاريخ قطر القصير، فالإمارة التي شهدت أسوأ فتراتها في يونيو السابق مع مقاطعة الرباعي العربي لدعمها الإرهاب، شهدت قصة مخزية في النذالة وقلة الأصل في الشهر نفسه، ولكن قبل ما يقرب من ربع القرن.

في مثل هذا اليوم منذ 23 عاما، أي في العام 1995، كانت قصة الانقلاب الأشهر في قطر، عندما انقلب حمد بن خليفة، والد أمير قطر الحالي تميم بن حمد، على والده خليفة بن حمد آل ثاني، وجرده من حكمه ليتولى هو حكم الدوحة، ورغم أن خليفة نفسه انتزع حكم الإمارة بالانقلاب على ابن عمه، إلا أن انقلاب ابنه عليه كان تطورا كبيرا في مسار النذالة والخسة داخل أسرة آل ثاني.

لم يكن حمد بن خليفة على ما يبدو يعلم وهو يأخذ القرار بدعم من زوجته موزة آل مسند، أن نفس السيناريو سيحدث معه من ابنه تميم بن حمد، الذي أيضا انقلب عليه ليتولى حكم الدوحة، بدعم من والدته موزة أيضا، إلا أن سياسة التحريض ودعم الإرهاب ظلت السمة المشتركة بين الأب وابنه.

DgrmtvpUYAAlBlD
 

المعارضة القطرية، ونشطاء خليجيون، أحيوا ذكرى انقلاب حمد بن خليفة على والده، عبر تدشين هاشتاج "ذكرى_عقوق_حمد_بوالده"، لفضح النظام القطري، وكيف مارس حمد بن خليفة، انتهاكات بابيه كي يتمكن من حكم الدوحة.

في هذا السياق، قال خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على "تويتر": حدث في مثل هذا اليوم..٢٧-٠٦-١٩٩٥.. العاق حمد بن خليفه ال ثاني انقلب على حكم ابيه وانقض عليه واتهمه بأنه لص وحرامي.

11

وأضاف المتحدث باسم المعارضة القطرية، أن حمد بن خليفة لَم يكتف بهذا فقط بل طارد زالده في الإنتربول وشهر به بمساعدة الشيطان حمد بن جاسم الذي زين له سوء عمله.

في سياق متصل، قال الإعلامي السعودي، عبد الله البندر ، إنه في مثل هذا اليوم 27 يونيو قبل 23 سنة، شَرد العاق حمد بن خليفة والده من حكمه ومن وطنه وأصدر في حقه مذكرة اعتقال.

22
 

 وأضاف الإعلامي السعودي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": بعد وفاة والده ومضيّ سنين طويلة عمل أفلام وثائقية من قبل مرتزقة مثل "ماخفي أعظم" أهانوا فيها والده وهو في قبره.

 
50358-DgrmtvtU0AAVEfr

بدوره قال الناشط الخليجي، مشعل الخالدي، معلقا على ذكرى انقلاب حمد بن خليفة على والده، إنه في مثل هذا اليوم نفذ الخبيث أشهر جريمة عقوق في التاريخ المعاصر.

33
 

وأضاف الناشط الخليجي، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": رافق والده ألى المطار لتوديعه ثم أعلن الانقلاب عليه بعد أن دعى وجهاء شرق سلوى للغداء ونشر مشاهد بدون صوت للمواطنين وهم يصافحونه على أنها مبايعة له وأصدر بأبيه مذكرة إحضار بتهمة خيانة الأمانة.

 
60140-DgrmtuqUEAA4x7c

كما علق الناشط السعودي، منذر الشيخ مبارك، على ذكرى انقلاب حمد بن خليفة على والده، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": وقف الوالد في المطار ينظر لابنه بعطف ويودعه لكن الابن في المقابل كان ينظر لوالده نظرة غدر وخيانة ولؤم فقد كان قد أعد العدة على الغدر بمن بأبيه هل تصدقون أن يفعل ذلك كريم؟؟

Capture
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة