أسعار الذهب اليوم الجمعة تتراجع 7 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 630

الجمعة، 29 يونيو 2018 10:54 ص
أسعار الذهب اليوم الجمعة تتراجع 7 جنيهات.. وعيار 21 يسجل 630
الذهب - أرشيفية

إذا رأيت الدولار مستقرا أو يحقق صعودا، فاقلق على مدخراتك من الذهب والمصوغات، هذه قاعدة يعرفها كل المهتمين بالشأن الاقتصادي، فالذهب غالبا ما يكون أول ضحايا الدولار.

في الفترة الأخيرة يحقق الدولار مكاسب ملموسة، ويحافظ على أداء ومركز مستقرين، مع التوقعات القائمة بأن يتجه مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لرفع سعر الفائدة، ما يعني مزيدا من الطلب على الدولار كوجهة استثمارية مغرية، وخسائر مضافة للذهب الذي يفقد موقعه كملاذ استثماري آمن، وربما بسبب هذه الحالة تراجعت اسعار الذهب فى التعاملات الصباحية اليوم الخميس، بقيمة 4 جنيهات، بالتزامن مع استمرار انخفاض سعر أوقية الذهب عاميا لتسجل 1252 دولارا فى أدنى مستوى لها فى سبعة أشهر.

سعر الذهب اليوم فى سوق الصاغة سجل لعيار 21 حوالى 630 جنيها لأول مرة منذ عدة أشهر، ويعتبر عيار 21 هو الأكثر رواجا فى سوق الصاغة بمصر ويسيطر على 80 % من مبيعات المعدن النفيس فى مصر.


وأصبحت أسعار الذهب فى مصر كالتالى:

عيار 18 : 540 جنيها.

عيار 21: 630 جنيها.

عيار 24: 720 جنيها.

الجنيه الذهب: 5040 جنيها.

الأوقية: 1252 دولارا أمريكيا.

اسعار الذهب فى مصر تشهد بعض الاضطراب حاليا نتيجة التراجع الكبير لسعر أوقية الذهب عالميا، وعدم استجابة سوق الصاغة فى مصر لهذا التراجع بقدر الانخفاض العالمى فى سعر الذهب.

سعر الذهب فى مصر قد يشهد بعض التفاوت وتصل قيمة التفاوت فى سعر الجرام الواحد ما بين تاجر وآخر ومحافظة وآخرى ما بين 50 إلى جنيه واحد فقط، وكذلك المصنعية تختلف بصورة كبيرة حسب نوع المشغول وكذلك الشركة المنتجة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق