الحوثيون يجوعون الشعب اليمني.. الصيادون يعانون المجاعة بسبب المليشيات

السبت، 30 يونيو 2018 06:00 ص
الحوثيون يجوعون الشعب اليمني.. الصيادون يعانون المجاعة بسبب المليشيات
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

يسعى الحوثيون لإيقاف الحياة في الشارع اليمني، خاصة بالمناطق التي يسيطرون عليها، لمعاقبة الشعب اليمني، بسبب الهزائم التي تتلقاها تلك المليشيات المدعومة من إيران، من قبل الجيش اليمني، والتحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية.


انتهاكات الحوثيين

الانتهاكات الحوثية، تأتي في ظل التقدم الكبير الذي حققه الجيش اليمني، خلال المعركة الأخيرة التي يخوضها لتحرير محافظة الحديدة اليمني، حيث تمكن مؤخرا من القبض على العشرات من العناصر الحوثية قبل فرارها خارج المدنية.

 

صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشآن اليمني، أكدت تمكن الجيش اليمني من ضبط 3 زوارق حربية للميليشيات الحوثية ومصرع  كل من كان على متنها خلال الساعات الماضية، بجانب ضبط سلاح رشاش عيار 12.7 على أحد تلك الزوارق.

1
 

 


خسائر الحوثيين

كما أكدت الصفحة المهتمة بالشآن اليمني، قيام الجيش اليمني، ضبط صواريخ لو ، وعشرات القنابل اليدوية وصفائح ذخائر متنوعة موضحة أن العملية لازالت مستمرة وسط انهيارات واسعة في صفوف الميليشيات.

 

في سياق متصل، أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن قوات المقاومة المشتركة بإسناد من التحالف العربي تقدمت إلى مشارف مديريتي التحيتا وزبيد في جبهة الحديدة.

 

2
 


تأمين الخط الساحلي اليمني

وأوضح الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن قوات المقاومة المشتركة تواصل عملياتها لتأمين الخط الساحلي الممتد من الخوخة إلى الجبهات المتقدمة في الأطراف الجنوبية الغربية لمدينة الحديدة، لافتا إلى أن قوات المقاومة المشتركة أسرت 60 عنصرا من ميليشيات الحوثي في جبهة التحيتا وزبيد وفرار المتمردين من المنطقة.

 

وأشار الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن ميليشيات الحوثي استخدمت المدنيين دروعا بشرية في مديريتي التحيتا وزبيد مع تقدم قوات المقاومة.

 

من جانبها كشفت بوابة "العين" الإماراتية، الانتهاكات التي مارسها مليشيات الحوثيين ضد الصيادين اليمنيين، موضحة أن عشرات الصيادين يقفون على حافة المجاعة الوشيكة بعد أن تقطعت بهم السبل أمام تعنت الحوثيين وحرمانهم من ممارسة عملهم في ميناء الاصطياد.

 

وأضافت بوابة "العين" الإماراتية، أن أزمة الصياديين المدنيين،جاءت بعد التصرفات الإرهابية للحوثيين باختطافهم رئيس نقابة الصيادين قبل أيام، مشيرة إلى أن المليشيات أغلقت سوق المحوات التي وصفتها البوابة الإماراتية بأنها أحد أبرز الجرائم الإنسانية التي تؤكد أن الحوثيين يرتكبون كل الحيل الممكنة لإنهاك الشعب اليمني.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق