الشرطة في خدمة «احتياجات الشعب».. تفاصيل محاربة الداخلية للغلاء بمبادرة «كلنا واحد»

الأحد، 01 يوليه 2018 11:00 ص
الشرطة في خدمة «احتياجات الشعب».. تفاصيل محاربة الداخلية للغلاء بمبادرة «كلنا واحد»
مبادرة كلنا واحد لمحاربة الغلاء

استمرارًا لمواصلة وزارة الداخلية حربها على الغلاء والمستغلين من التجار الجشعين عدم معرفة المواطن بالتسعيرات الموضوعة من الحكومة، وفرت الوزارة سلع غذائبة للمواططنين بأسعار مخفضة، حيث شهدت عدد من السلاسل الغذائية الخاصة بمبادرة «كلنا واحد» إقبال كبير من المواطنين لشراء السلع بأسعار مخفضة.

وتهدف مبادرة وزارة الداخلية «كلنا واحد»، لتخفيض الأسعار، لنسب تصل لـ 30 %، حيث حرص اللواء أنور سعيد مساعد وزير الداخلية لشرطة التموين، على تفقد السلاسل الغذائية التى أعلنت تخفيضات كبيرة فى الأسعار استجابة لمبادرة الداخلية.

حملة كلنا واحد لمواجهة الغلاء (3)
 

اللواء أنور سعيد أكد على هامش تفقده للسلاسل الغذائية، أن وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد" بمشاركة عدد من السلاسل التجارية، لخفض أسعار السلع الغذائية، لمكافحة الغلاء ومواجهة محاولات البعض لرفع الأسعار غير المبرر للسلع الغذائية.

وجاءت هذه التحركات فى إطار توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باضطلاع أجهزة الوزارة باتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من ارتفاع اسعار السلع الغذائية ، وذلك لتخفيف ورفع العبء والمعاناة عن كاهل المواطنين، وتزامنا مع تكثيف الحملات التموينية لمواجهة جرائم الغش التجارى وضبط السلع غير الصالحة للاستهلاك الآدمى والتى تضر بصحة المواطنين.

حملة كلنا واحد لمواجهة الغلاء (4)
 

وأطلقت وزارة الداخلية مبادرة "كلنا واحد" بالتعاون مع عدد من السلاسل التجارية الكبرى لعرض السلع الأساسية بأسعار مخفضة عن مثيلتها بالأسواق بنسبة تتراوح من 20% إلى 30%، بحسب مساعد وزير الداخلية، الذي أشار إلى أن هناك تسابق مع السلاسل الغذائية لتقديم مزيد من العروض وتخفيض الأسعار استجابة لمبادرة وزارة الداخلية، مما يصب فى مصلحة المواطن.

حملة كلنا واحد لمواجهة الغلاء (2)
 

وأكد اللواء أنور السعيد، أن توفير العديد من السلع الغذائية خاصة الاستراتيجية بالسلاسل الغذائية بأسعار مخفضة مطبق فى كافة المحافظات وغير مقتصر على القاهرة فقط، منوهًا إلى وجود تنسيق مشترك مع منافذ أمان التابعة لوزارة الداخلية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة، لإجبار التجار الجشعين على خفض الأسعار.

في سياق متصل حرصت وزارة الداخلية بالتزامن مع الحفاظ على توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، على شن حملات تموينية مكبرة لضبط الأسواق وتحرير مخالفات للخارجين عن القانون، حيث وجهت حملات تموينية مكبرة بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية لضبط الأسواق والتصدى للغلاء، ونجحت مديرية أمن الإسكندرية فى ضبط 22 قضية تموينية متنوعة، وضبط 25 قضية تموينية متنوعة أبرزها "45,450 طن دقيق بلدى مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء"، بالشرقية، و25 قضية بأسيوط، و49 بالمنيا، و14 فى كفر الشيخ، و12 بالوادى الجديد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق