السوق الهولندي.. بوابة المحاصيل الزراعية المصرية لغزو القارة العجوز

الأحد، 01 يوليه 2018 02:00 م
السوق الهولندي.. بوابة المحاصيل الزراعية المصرية لغزو القارة العجوز
بعثة مصرية تزور السوق الهولندية
تامر إمام

تصدير المحاصيل الزراعية من الموضوعات الهامة التي تلقى اهتماما كبيرا من جانب هيئة تنمية الصادرات المصرية، ودائما ما تبحث الهيئة عن فتح أسواق جديدة لتصدير منتجاتنا المصرية إليها.

 

ويبدو أن السوق الهولندية ستكون هي الوجهة الحالية التي سيتم التركيز عليها، حيث نظمت هيئة تنمية الصادرات بعثة تجارية لمدينة روتردام الهولندية ضمت 10 شركات مصرية صغيرة ومتوسطة تعمل في مجال الحاصلات الزراعية استهدفت الترويج للصادرات الزراعية المصرية للأسواق الهولندية وذلك في إطار مبادرة التجارة الخضراء.

 

البعثة قامت بزيارات ميدانية لـ 5 مصانع من كبرى المصانع الهولندية العاملة في مجال الحاصلات الزراعية استهدفت عقد لقاءات مع مديري ومسئولي التصدير بهذه المصانع للتعرف على أساليب التصنيع الحديثة في مجال الحاصلات الزراعية، كما قامت الشركات المصرية باستعراض منتجاتها وقدرتها على التصدير للسوق الهولندي، وفقا لما قالته شيرين الشوربجي الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات.

 

وخلال الزيارة، استعرض الجانب الهولندي اشتراطات ومتطلبات دخول الأسواق الأوروبية وخاصة السوق الهولندي وشهادات الجودة المطلوبة، بالإضافة إلى المشكلات التي تواجه المستوردين الأجانب عند استيراد المنتج المصري.

 

وأوضحت الشوربجي، أن الشركات المصرية قامت خلال البعثة بعرض منتجاتها بقاعة خاصة بالمنطقة الصناعية بروتردام حيث تم عقد لقاءات ثنائية B2B للمصدرين المصريين مع كبار المستوردين وممثلي السلاسل التجارية في هولندا وذلك بالاستعانة بشركة استشارية هولندية.

 

الوفد المصري استعرض مع مسئولي وزارة الصناعة الهولندية اشتراطات الحكومة الهولندية واللوجستيات الخاصة باستيراد الحاصلات الزراعية وكيفية دخول السوق الهولندي وكذلك طرق تصدير الحاصلات الزراعية المصرية إلى هولندا وشهادات الجودة المطلوبة، وشدد الجانب الهولندي على أنه بدءا من عام 2020 لن يتم السماح للحاصلات الزراعية بدخول هولندا إلا بعد الحصول على شهادة Fair Trade.

 

مدحت عبد اللطيف رئيس المكتب التجاري المصري بلاهاي، أكد أن العلاقات المصرية الهولندية علاقات متميزة ترتكز على تحقيق المصلحة المشتركة للاقتصادين المصري والهولندي على حد سواء، مشيراً إلى أن هناك فرصا تجارية واستثمارية واعدة أمام مجتمعي الأعمال بالبلدين في مختلف المجالات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق