أمام مجلس «حقوق الإنسان».. 5 انتهاكات ضد المنظمات الدولية تحاصر الحوثيين

الإثنين، 02 يوليه 2018 02:00 ص
أمام مجلس «حقوق الإنسان».. 5 انتهاكات ضد المنظمات الدولية تحاصر الحوثيين
انتهاكات الحوثيين فى اليمن
كتب محمد شعلان

تقود ميليشيات أنصار الله الحوثى، المدعومة إيرانيا حملة انتهاكات ممنهجة بحق المنظمات الدولية، المسؤولة عن تقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين من المدنيين اليمنين.

في التقرير التالي، نرصد أحدث 5 انتهاكات أقدمت عليها المليشيات الإرهابية ضد المنظمات الدولية في اليمن، عرضتها وكالات إخبارية.

أول الانتهاكات، اقتحام مخازن لبرنامج الغذاء العالمي فى مدينة الحديدة وخطف اثنين من موظفيه ونقلهم إلى أحد السجون الحوثية، كذلك احتجاز عشرات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والتابعة لأحد المنظمات الدولية أثناء محاولة خروجها من ميناء الحديدة منتصف شهر يونيو الماضي، تجاه المديريات التي تعاني من تفاقم في الوضع الإنساني، في ممارسة لعملية تجويع ممنهجة بحق سكان الحديدة.

إضافة لإحراق مخازن المساعدات الغذائية التابعة لبرنامج الغذاء العالمي في الحديدة في أبريل الماضي، كذلك ابتزاز عمال الإغاثة عند نقاط التفتيش بـ«الحديدة»، في فرض أموال مقابل السماح للقوافل بالعبور إلى مدن اليمن.

ونظم التحالف اليمنى لرصد انتهاكات حقوق الإنسان فى اليمن ندوة بمدينة جنيف عن الانتهاكات التى يتعرض لها المدنيين فى اليمن والانتهاكات بحق المنظمات الدولية، فى ظل سيطرة ميليشيات الحوثى على البلاد. 

وفي الندوة التي عقدت على هامش الدورة 38 لمجلس حقوق الانسان، استعرض يوسف أبو رأس عضو التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، تقرير حالة حقوق الإنسان فى اليمن.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق