يوم المساعدات للحديدة.. نصف مليون طن سعودية وأخرى إماراتية تستهدف 21 ألف يمني

السبت، 30 يونيو 2018 07:00 م
يوم المساعدات للحديدة.. نصف مليون طن سعودية وأخرى إماراتية تستهدف 21 ألف يمني
مساعدات سعودية إلى محافظة الحديدة
محمد الشرقاوي

اتهامات بالتسبب في تفاقم الوضع الإنساني في اليمن بسبب عمليات القوات الداعمة للشرعية في اليمن ضد الميليشيات الحوثية، تؤكد دول التحالف العربي أنها باطلة.

وتخوض القوات العربية عمليات مكثفة لتحرير مدينة الحديدة اليمنية بداية من 14 يونيو من الشهر المنقضي، حققت خلالها انتصارات كبيرة، تؤكد قرب تحرير المدينة.

بالتزامن مع العمليات العسكري، قدمت دول التحالف مساعدات إنسانية، لعلاج الأوضاع الإنسانية التي تسببت فيها الميليشيات الحوثية، أخرها اليوم، حيث عبرت اليوم السبت 25 شاحنة إغاثة منفذ الوديعة الحدودي، من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، تستهدف أهالي محافظة الحديدة.

000-3457868101530355350452
 
تقول وكالة الأنباء السعودية الرسمية «واس» إن المساعدات تشمل 512 طنا و920 كيلوجراماً من المواد الغذائية الأساسية، تمهيدًا لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا في محافظة الحديدة اليمنية خلال الأيام القليلة المقبلة، وأن تلك الجهود تأتي في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه المملكة للأشقاء في اليمن.

في سياق متصل، وزع الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم السبت، ثلاثة آلاف سلة غذائية إضافة إلى السلع الأساسية على أهالي منطقتي موشج والوعرة التابعتين لمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، استهدفت 21 ألف مواطن يمني منهم 15 ألف طفل و3 آلاف امرأة.

000-789546691530355349551

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية «وام» إن ذلك يأتي ضمن الدعم الإماراتي لليمن وحملة المساعدات الإغاثية من أجل رفع المعاناة عن كاهل سكان المناطق المحررة في الساحل الغربي لليمن بعد حصار ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.

وبحسب الوكالة، فإن تم توزيع المساعدات عبر جسر إغاثي بري وجوي وبحري موجه من دولة الإمارات إلى سكان محافظة الحديدة للتخفيف من وطأة معاناتهم و مساعدتهم على تجاوز المرحلة الصعبة التي يمرون بها .

في الوقت ذاته، أعلن التحالف العربي الداعم للشرعية، اليوم السبت، عن منح تصريح لسفينة تحمل المشتقات النفطية في للدخول إلى ميناء الحديدة، في إطار الدعم الإنساني للمدنيين في المدينة.

وأفاد التحالف بوجود 6 سفن في ميناء الحديدة تقوم بتفريغ حمولتها من المواد الإغاثية لسكان المدينة، مشير إلى أن هناك 8 سفن أخرى تنتظر الدخول إلى الميناء نفسه أيضا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م