الحوثيون وقطر.. لماذا تصر «الدوحة» على تشويه التحالف العربي في اليمن؟

الإثنين، 02 يوليه 2018 09:00 ص
الحوثيون وقطر.. لماذا تصر «الدوحة» على تشويه التحالف العربي في اليمن؟
اليمن
كتب أحمد عرفة

تسعى ميليشات أنصار الله الحوثي، لتحويل الأراضي اليمنية لبحيرة من الدماء، بعدما زرعت آلالاف الألغام في الشوارع، لوقف تقدم قوات الجيش اليمني التي حققت مكاسب كبيرة مؤخرا، كذلك تصر الدوحة على تشويه دول التحالف العربي الداعم للشرعية في اليمن بما يخدم صالح الميليشيا المدعومة إيرانيا.

صفحة «اليمن الآن»، المختصة بالشأن اليمني على موقع التدوينات «تويتر»، قالت إن مليشيات الحوثيين ارتكبت جرائم حرب بشعة، ففخّخوا الأرض والحجر، حتى أصبحت اليمن من أكثر الدول تعرضا لكارثة زرع الألغام مُنذ الحرب العالمية الثانية وفقًا لمركزها الوطني لمكافحة الألغام.

1

وأضافت أن الضربات الموجعة التي تلقتها المليشيات الحوثي بعدة مناطق في منطقة الساحل الغربي بعد أن رمت بكامل ثقلها في معركة تحرير الحديدة.

وقالت إن قناة الجزيرة أساءت إلى علم الكويت والجيش الكويتي من خلال عرض صور للقوات المسلحة الكويتية ووصف التحالف العسكري في اليمن بأنه أشبه ما يكون بالاحتلال، في جريمة جديدة تركبها الفضائية القطرية ضد الدول العربية.

وتحدثت صحف سعودية عن أن قناة الجزيرة القطرية تضاعف من حملاتها ضد التحالف، كلما حقق انتصارات جديدة، بما يخدم الصالح الإيراني والحوثي.

وعمدت القناة إلى فبركة ونشر مقاطع مثيرة بهدف تشويه انتصارات دول التحالف العربي، عبر شخصيات حوثية سبق لها العمل بالدوحة، أثناء تدريبهم للعمل في قناة المسيرة الحوثية، التي تبث من الأراضي اللبنانية بحماية ميليشيا حزب الله.

 
تعليقات (1)
النظام الايراني بقوته وجبروته أنهار في اليمن تحت أقدام الشعب اليمني العربي العظيم
بواسطة: جمال أنور محمد سعيد
بتاريخ: الإثنين، 02 يوليه 2018 09:28 ص

الاثنين 2 يوليو 2018 ، قوات الشرعية اليمنية الباسلة بدأت عملية عسكرية واسعة باتجاه مدينة الراهد ة، التابعة لمديرية حيفان جنوب شرق محافظة تعز اليمنية ، من ثلاثة محاور بمساندة مقاتلات التحالف العربي العظيم ، وسط حالة من الانهيار والتراجع في صفوف ميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية ، وعلى جبهات الساحل الغربي ، واصلت قوات المقاومة الشعبية اليمنية المشتركة مع قوات الشرعية اليمنية الباسلة عملياتها العسكرية في تطهير وتمشيط أوكار ميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في المدن الساحلية الممتدة بين التحيتا وبيت الفقيه و زبيد . وتمكنت مقاتلات التحالف العربي العظيم من تدمير تعزيزات لميليشيات الحوثي الايرانية الفارسية قادمة من صنعاء الى الحديدة وحجة .

اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م