ميركل تنقذ حكومتها.. ماذا فعلت المستشارة الألمانية لإقناع وزير الداخلية بالعدول عن استقالته؟

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 09:00 ص
ميركل تنقذ حكومتها.. ماذا فعلت المستشارة الألمانية لإقناع وزير الداخلية بالعدول عن استقالته؟
ميركل
كتب أحمد عرفة

تسعى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، لإنقاذ الحكومة الألمانية من سقوطها بعد تلويح وزير الداخلية الألماني بتقديم استقالته بسبب أزمة اللائجين، وهو الأمر الذي سينعكس بشكل كبير على الحكومة الائتلافية الألمانية خلال الفترة المقبلة.

المستشارة الألمانية سعت بعد تلويح وزير الداخلية الألماني، تقديمه استقالته للتواصل معه لبحث بسل حل أزمة اللاجئين، خاصة أن هذا الملف الشائك يؤرق كثيرا برلين منذ عدة سنوات لم تنته من حل الأزمة حتى الآن.

الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أكد أن المستشارة الألمانية توصلت إلى اتفاق مع وزير الداخلية الألماني بشأن أزمة المهاجرين.

أوضح الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن وزير الداخلية الألماني أعلن أنه سيستمر في منصبه بعد تلويحه بالاستقالة على خلفية أزمة المهاجرين، مشيراً إلى أن ميركل أعلنت أنه سيتم إنشاء مراكز استقبال وإعادة المهاجرين من البلدان التي قدموا منها.

كانت الحكومة الألمانية نجحت في وقف العقوبات الأمريكية العابرة للحدود، حيث تلقت ألمانيا ضمانات من  الولايات المتحدة الأمريكية بعدم فرض عقوبات على أي مشروعات لمد أنابيب نقل نقل الطاقة، حتى تلك المشاريع التي تنفذها روسيا.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق