انتهاكات الحوثيين تصل العموم البريطاني.. هل تتحرك لندن ضد المليشيات؟

الأربعاء، 04 يوليو 2018 07:00 م
انتهاكات الحوثيين تصل العموم البريطاني.. هل تتحرك لندن ضد المليشيات؟
الحوثيين
كتب أحمد عرفة

جهود حقوقية حثيثة، تقوم بها التحالفات اليمنية، لفضح الانتهاكات التي يمارسها مليشيات الحوثيين في اليمن، في ظل استمرار الممارسات القمعية التي تمارسها تلك المليشيات المدعومة من إيران ضد الشعب اليمني،

احتجاز سفينة في ميناء الحديدة
تأتي تلك الجهد في وقت تواصل فيه المليشيات الحوثية، احتجاز بعض السفن في ميناء الحديدة اليمني، الذي ما زالت تسيطر عليه تلك المليشيات حتى الآن.

الجهود الحقوقية اليمنية وصلت إلى بريطانيا، حيث تقرير أعده التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، كشف فيه الجرائم التي ارتكبتها تلك المليشيات في عدد من المدن اليمنية، خلال السنوات الـ3 الماضية.

انتهاكات الحوثيين
من جانبه نقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، عن التحالف العربي، إعلانه إصدار تصريحين لسفن متوجهة إلى ميناء الحديدة خلال الساعات الماضية، موضحا أنه لا تزال 5 سفن تنتظر لدخول ميناء الحديدة.

2
 

وأكد التحالف العربي في اليمن، أن ميليشيات الحوثي لا تزال تحتجز السفينة G Muse بميناء الحديدة في تعطيل متعمد منذ 40 يوما.

من جانبها أكدت صحيفة "عكاظ" اليمنية، أن التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، وجه خلال الساعات الماضية، تقريرا إلى مجلس العموم البريطاني بشأن الأوضاع في الحديدة، كشف فيه أن العديد من المدافعين عن حقوق الإنسان في اليمن تم اعتقالهم وتهجيرهم من قبل الحوثيين في سبتمبر 2014، كما تم اعتقال وتعذيب وإخفاء عدد من الحقوقيين والمدافعين عن حقوق الإنسان من قبل الحوثيين.

 

1


تقرير حقوقي يكشف قمع الحوثيين للشعب اليمني
تقرير التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، أكد أنه من الضروري تذكير المجتمع الدولي ووكالات الإغاثة الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بالانتهاكات التي ترتكبها ميليشيا الحوثي التي قد يجهلونها أو يتجاهلونها، حيث أن مدينة تعز اليمنية تظل تحت حصار الحوثيين منذ ثلاث أعوام، في ظل القلق من التكتيكات التي استخدمها الحوثيون في المدينة قد تستخدم في الحديدة.

أيضا بما في ذلك التجويع والتهجير القسري، بالإضافة إلى الألغام التي استخدمتها ميليشيا الحوثي والتي قتلت 115 مدنيا منهم 25 طفلا وجرحت 92 منهم 13 طفلا، بجانب أن هناك 18 مليون يمني يحتاجون إلى مساعدات إنسانية عاجلة في اليمن، ولم يكن الوضع كذلك قبل انقلاب الحوثيين، مع تفاقم الوضع بممارسات الفساد والابتزاز وسرقة المساعدات الإنسانية من قبل المليشيات المدعومة من إيران.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق