5 أشياء تسبب اضطرابات فى الدورة الشهرية.. منها القهوة والأرق

الجمعة، 06 يوليو 2018 04:00 ص
5 أشياء تسبب اضطرابات فى الدورة الشهرية.. منها القهوة والأرق
متلازمة الحيض

تشعر أغلب النساء بآلام وتقلبات فى المزاج وتقلصات فى الرحم قبل بدء الدورة الشهرية، ويسمى هذا الأمر "متلازمة ما قبل الحيض"، وتحدث نتيجة التغيرات الهرمونية التى تحدث فى الجسم خلال فترة الدورة الشهرية، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الأشياء التى تزيد من شعورك بآلام البيريود وكذلك تسبب اضطرابات فى مواعيدها، بحسب موقع "Net doctor".

 
اسباب اضطراب الدورة الشهرية
 

نسيان تناول حبوب منع الحمل أكثر من مرة:

نسيان أكثر من 3 جرعات من حبوب منع الحمل قد يؤدى إلى اضطراب فى الدورة الشهرية من حيث تأخرها أو أن استمرار النزيف لفترة أطول أو تزداد الآلام التى تشعرين بها.


 الشعور بالإرهاق

شعورك بالتعب والإرهاق يجعل الدورة الشهرية أسوأ بالنسبة لك، حيث إنه يزيد من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يسبب عدم انتظام فى الدورة الشهرية.

 

 مشاكل فى النوم

إذا كنتِ لا تنامين لمدة 8 ساعات بانتظام يومياً أو تعانين من مشاكل الأرق كل ذلك سوف ينعكس على فترة الدورة الشهرية، حيث يمكن أن تسبب اضطرابات الحيض.

 شرب الكثير من القهوة
 

هناك العديد من العوامل العاطفية التى تؤثر على الدورة الشهرية مثل: القلق والتوتر والأرق والتهيج، وهذه الأمور تزداد مع شرب الكثير من القهوة.

كثرة السفر والتنقل
 

تؤثر كثرة السفر على الدورة الشهرية، خاصة إذا كان الوقت يختلف من بلد إلى أخرى، حيث يؤثر الأمر على مستويات إنتاج هرمون الميلاتونين وهو ما يسبب تأخر الدورة الشهرية أو حدوث اضطرابات فيها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق