الحكومة تقرر صرف رواتب العاملين بالدولة بالعلاوات الدورية والاستثنائية.. الثلاثاء

الخميس، 05 يوليو 2018 10:10 ص
الحكومة تقرر صرف رواتب العاملين بالدولة بالعلاوات الدورية والاستثنائية.. الثلاثاء
موظفين - أرشيفية

 

قال وزير المالية، الدكتور محمد معيط، إن وزارة المالية، قررت صرف رواتب العاملين بالدولة استثنائيًا، يوم الثلاثاء، الموافق 17 يوليو 2018، بالعلاوات الدورية والاستثنائية والخاصة، مشيرا إلى أم القرار يستفيد منه نحو 6 ملايين موظف.

وأضاف معيط، في تصريحات صحفية، اليوم الخميس، أن جميع رواتب العاملين بالدولة يتم صرفها عن طريق الحسابات والتحويلات البنكية، لافتا إلى أن الأجور ترتفع الشهر الجاري بنسبة 7% للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% لغير المخاطبين، بحد أدنى 65 جنيها والاستثنائية بحد أدنى 200 جنيه.

وتابع وزير المالية: «سيعمل ذلك على زيادة المرتبات بحد أدنى 265 جنيها للدرجة السادسة وتزيد بعد ذلك للدرجات الأخرى وهو ما سيرفع حجم الإنفاق على الأجور بالموازنة العامة من 240 مليار جنيه إلى 270 مليار جنيه بزيادة تقدر بـ 30 مليار جنيه عن العام المالي الماضي».

كانت وزارة المالية، قد أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الجاري، زيادة مرتبات المعاشات والمعلمين بداية من شهر يوليو المقبل، وذلك وفقا للموازنة الجديدة لهذا العام 2018.

وبلغ مرتبات المعلمين في هذه الميزانية حوالي 64 مليار و 959 مليون جنيه مصري، وتشهد المرتبات زيادة خلال الموازنة الجديدة لعام2017-2018 حيث سوف تكون زيادة مرتبات المعاشات حوالي 10% وذلك مع بداية شهر يوليو 2018، أما بالنسبة لمراحل زيادة مرتبات المعلمين سوف تكون على 3 مراحل، المرحلة رقم 1 سوف تشمل زيادة 50% من أساسي المرتب للمدرس بشكل ثابت، والمرحلة رقم 2 سوف تشمل زيادة 25% على الراتب.

ويكون تنفيذ المرحلة الثانية خلال فترة محددة من شهرين إلى 4 شهور بعد تنفيذ المرحلة الأولى، أما عن المرحلة الثالثة والأخيرة في الزيادة سوف تشمل زيادة 25% على الراتب مثلما حدث في المرحلة الثانية وسوف تنفذ خلال فترة محددة من 3 شهور إلى 4 شهور بعد تنفيذ المرحلة الثانية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق