النائب بسام فليفل: فيس بوك أكبر شبكة تجسس على الشعب المصري (حوار)

الخميس، 05 يوليه 2018 05:00 م
النائب بسام فليفل: فيس بوك أكبر شبكة تجسس على الشعب المصري (حوار)
النائب بسام فليفل مع محرر صوت الأمة
حوار: مصطفى النجار.. تصوير حازم عبدالصمد

 
- فيسبوك أكبر شبكة تجسسية على الشعب المصري
- الحكومة تستجيب لـ 80% من طلبات ومقترحات النواب
- البرلمان يواجه حرب تكسير العظام على مواقع التواصل
 
قال بسام فليفل عضو لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، إن فيسبوك أكبر شبكة تجسسية على الشعب المصري، متابعا: «في ناس بتتعمد تفرض رؤية ضبابية على الناس عشان متفهمش أو متعرفش أيه اللي المجلس بيعمله عايزين ننقل مصر من دولة استهلاكية إلى دولة إنتاجية لآن بزيادة الإنتاج هتتوافر الوظائف». وأردف: «بقول للشباب أنا لا اعتمدت على حكومة ولا حاجة وطلعت من الصفر وبقيت عضو مجلس نواب».
 
النائب بسام فليفل (6)
 
وسجل النائب عن دائرة نبروة وطلخا بالدقهلية، بسام فليفل عضو لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، رقمًا قياسيًا منذ بداية دور الانعقاد الثالث، في تقديم طلبات الإحاطة وطلبات المناقشة العامة والمقترحات برغبة، ليكون بذلك النائب الأكثر نشاطًا تحت قبة البرلمان.
 
البعض يؤكد أن الحكومة لا تستجيب لطلبات النواب، فما حقيقة الأمر؟
ليس صحيحًا، فقد تقدمت بطلب لضرورة التدخل الحكومي لوقف الانبعاثات غير الصحية والملوثة للبيئة التي تنتج عن مصنع سماد طلخا، وبالفعل وزير البيئة زار المنصورة وأجرى معاينة للمصنع،واتضح بالفعل إنه يوجد بعض الانبعاثات من غاز الألمونيوم وانتشر في الجو بزيادة عن النسبة العالمية المقرة، وبالفعل أغلق بعض المداخن التي ينبعث منها هذه الانبعاثات.
 
النائب بسام فليفل (1)
 
أيضًا تقدمت بطلب إحاطة بخصوص المواد المهرمنة المستخدمة في الزراعة لإنتاج الفاكهة والأسمدة، وتم الرد على بأنهم لا يسمحون بدخولها وأن الحكومة لا تعلم عن هذه المواد شيء ويتم تداولها من خلال تجار غير رسميين وأن مؤسسات الدولة تتكاتف مع الجميع للقضاء على هذه المواد، أي أن وزير الزراعة لم ينكر أن هناك تجاوزات.
 
ولذلك يجب أن يكون هناك تفتيش دوري على كل التجار الذين يبيعون المواد الزراعية التي قد تكون مسرطنة أو الأدوية ومثل هذه المواد.
 
إذن الحكومة تتحرك وتقوم بدورها وتستجيب للنواب؟
بالفعل الحكومة تستجيب طالما هناك ضغط من النواب لأي مشكلة بالفعل يشعر بها المواطن، ونحن بدورنا نقدمها للحكومة في صورة طلب إحاطة أو طلب مناقشة عامة أو اقتراح برغبة، ونتابع كل الوسائل التشريعية، وحتى لو قدمنا الطلب مرة أو مرتين لا نتركه إلا بعد تحرك المسئولين لحلها.
 
النائب بسام فليفل (2)
 
منذ بداية دور الانعقاد الثالث، كم عدد المرات التى تقدمت بها بطلبات للبرلمان؟
خلال دور الانعقاد الثالث أي منذ شهر سبتمبر الماضي وحتى الآن، تقدمت بحوالي 20 طلب إحاطة و50 طلب مناقشة عامة و150 اقتراح برغبة حول مشاريع عامة في الدائرة، وتقدمت بـ130 بيان عاجل حول مشاكل الدائرة، وبفضل الله تم الاستجابة لـ80% إلى 90%.
 
ما المطلوب من الحكومة الجديدة؟
كلنا نتعاون للقضاء على الفساد، وبقول للحكومة الجديدة مش محتاجين غير ضبط أسعار وضبط الشارع المصري، لن جشع التجار بيحسس المواطن المصري البسيط بارتفاع الأسعار.
 
النائب بسام فليفل (3)
 
هل أنت راض على الرقابة؟
إلى حد ما بس محتاجة زيادة، شوف كده هيئة الرقابة الإدارية كام فرد على مستوي الجمهورية، عدد بسيط جدا، وإحنا بلد فيها قرابة 105 مليون شخص، محتاجين إن منظومة الرقابة الإدارية تزيد بإضعاف عدد الأفراد الموجودة، فبعد النجاح الباهر للرقابة الإدارية إذا زاد العدد سيجعل عدد قضايا الفساد المضبوطة يزيد وهو ما يجعل الفاسدين يخافون أن اللي هيعمل فساد أو حاجة تضر البلد جي جي.
 
تقوم الدولة بعدد من المشروعات العملاقة مثل العاصمة الإدارية، وفي وسط ذلك لدينا أزمة مع العاملين في الجهاز الإداري للدولة وتكدس أعداد الموظفين، كيف تري لمشهد؟
 
نحن نريد وقفة جادة مع الجهاز الإداري للدولة، لأن خلال الفترة الماضية حدث نوع من التراخي ما نتج عنه فساد، لذلك فهو يحتاج إلى وقفة وتنقية وتصفية للجهاز بحيث يفرز الإبقاء على من يساعد الدولة على التنمية والبقاء وعلى التقدم دائمًا.
 
النائب بسام فليفل (4)
 
ما نسبة رضاك عن الجهاز الإداري للدولة؟
مش عايز أقول غير أنها 30% فقط.
 
ما السبب في ذلك، هل فساد إهمال؟
الإهمال بيجيب الفساد.

بعض الأفواه تعارض الإصلاحات الاقتصادية التي تخوضها مؤسسات الدولة ومنها القوانين التى يصدرها البرلمان، فما ردك على هؤلاء؟
في ناس بتتعمد تفرض رؤية ضبابية على الناس عشان متفهمش أو متعرفش أيه اللي المجلس بيعمله من تشريعات الغرض منها خدمة المواطن المصري البسيط، وأؤكد أن الملجس الحالي أنتج مجموعة من التشريعات اللي مفيش مجلس من المجالس السابقة تحملها، فنحن تحملها أعباء كثيرة جدا، ومشاكل كثيرة، وبفضل الله كلها لمصلحة الشعب المصري والمواطن البسيط.
 
النائب بسام فليفل (5)
 
لكن هناك فئة كارهة لنفها وللدولة تسعي لتشويه الأشياء دي، بحيث تقول المجلس مبيعملش. وأقول لا المجلس بيعمل وحريص كل الحرص على مصلحة المواطن المصري.
 
كيف تري انتقادات البعض على موقعي التواصل الاجتماعي «فيس بوك وتويتر» على أداء المجلس؟
أراها تكسير عظام والهدف منها التشويش على الدولة المصرية، وبقولها أن ألفي سبوك ومواقع التواصل الاجتماعي أكبر شبكة تجسسية على مصر والشعب المصري، ويمثل أكبر شبكة لترويج الإشاعات التي تريد هدم الشعب المصري والدولة المصرية وأنا بالنسبة ليٌ عامل مشروع قانون لإنشاء موقع فيس بوك مصري ونحجب كل المواقع الأخرى، بحيث أننا نبقي زي التجربة الصينية وبإذن الله هيتناقش إما الأسبوع القادم أو دور الانعقاد القادم إن لم يتاح الأمر لاقتراب الإجازة الصيفية للبرلمان.
 
النائب بسام فليفل (7)
 
بعض الشباب يقول انه ليس هناك مؤامرات على مصر ولا مسلسل تقسيم الدولة، فماذا تقول لهم؟
بقول للشباب هي مصر مش هتتبني إلا بيكو ولن تقوم إلا بالشباب ومتخلوش حد يصيبكوا بالإحباط واللغة اللي ماشيه في الشارع اليومين دول وانتو ملكوش في الدولة ولا مكان ولا وظائف ولا ليكو حاجة.
 
النائب بسام فليفل (8)
 
إحنا عايزين ننقل مصر من دولة استهلاكية إلى دولة إنتاجية لان بزيادة الإنتاج هتتوافر الوظائف، وكثرت المصانع والإنتاج أكيد الشباب وقتها مش هيحسوا بالبطالة، لكن كل لما كانت دولتنا دولة استهلاكية وليست إنتاجية فإن الشباب هتحس ببطالة ومش هيلاقوا شغل، لكن أنا عايز الشباب يتكاتفوا ويعملوا مشروعات صغيرة والدولة عندها استعداد تدعم بقروض لهذه المشاريع، وعايزين كل الشباب تعتمد على نفسها.
 
أنا كعضو مجلس نواب لا اعتمدت على الحكومة ولا حاجة، وجبتها من الصفر لغاية ما بقيت نائب، وعايز الشباب بالإرادة والعزيمة، عايزين مصر تبقي أحلى بشبابها وكوادرها بإذن الله.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

لنذاكر الرسالة ونتذكر الرسول

السبت، 17 نوفمبر 2018 08:08 م
مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م