دوري مصري بنكهة أوروبية.. هل يطوى الدوري صفحة المحلية ويتجه للكرة العالمية؟

الخميس، 05 يوليه 2018 06:00 م
دوري مصري بنكهة أوروبية.. هل يطوى الدوري صفحة المحلية ويتجه للكرة العالمية؟
صورة تجمع حسام البدرى ومدرب الاهلى والزمالك والجماهير فى المدرجات
كتب- محمد شعلان

ماذا ينتظر الجماهير من مشاركة نادى الأهرام بالدورى الممتاز؟

هل يحدث نادي "الأهرام" نقلة نوعية فى الكرة المصرية بسبب صفقات اللاعبين؟

عودة الجماهير تلهب حماس أندية القناة وتستفيق أندية القمة من غفوتها

صفقات الموسم الجديد فى اللاعبين والمدربين تضفى نكهة أوروبية على الدوري المصرى

 

ينتظر المصريون على أحر من الجمر موعد انطلاق بطولة الدوري الممتاز يوم 1 أغسطس، التي من المقرر أن تشهد تغيير جذري فى خريطة المنافسة واحتدام صراع القتال على بطولات الدوري والكأس ولقب دوري أبطال إفريقيا الغائب عن الأندية المصرية منذ عام 2013، واستعداد الأندية الكبرى بقوائم لاعبين وأجهزة فنية على أعلى مستوى مع دخول نادى بيراميدز "الأسيوطي" سابقاً خضم المنافسة مع الأندية الكبرى والجماهيرية.

 

هل تتجه الكرة المصرية لنقلة نوعية قبل انطلاق منافسات الدوري؟

يترقب جماهير الكرة المصرية اشتعال المنافسة بين النادي الأهلي والأندية الكبرى خاصة مع استقدام نادى الزمالك جهاز فني على أعلى مستوى بقيادة السويسري كريستيان جروس والاستعداد للموسم الجديد بترسانة من اللاعبين، وأيضا مع استقرار حسام حسن مع الجهاز الفني للنادي المصري صاحب النتائج المميزة، ودخول نادي بيراميدز المنافسة بطاقم فني يقوده مدرب الأهلي السابق حسام البدري ويحتوي بين صفوفه مجموعة من أفضل اللاعبين المصريين ولاعبين عرب وأيضا من البرازيل.

DTXbBEcWsAIG1ii


هل سيفرض نادى "بيراميدز" استعدادات مختلفة على أندية القمة؟

مشاركة نادى بيراميدز "الأسيوطي سابقاً" بالدوري المصري الممتاز ستشعل صراع المنافسة بين الأندية الكبرى والأندية الجماهيرية، خاصة وأن الفريق بدأ استعداداته للموسم الأول بقائمة من اللاعبين على أعلى مستوى للمنافسة على كل الألقاب وطاقم فني مخضرم يقوده حسام البدرى حاصد البطولات في النادي الأهلي، وستحدث مشاركة الأهرام طفرة نوعية فى الرياضة المصرية وتسويق اللاعبين وخلق عامل المنافسة بين الأندية واللاعبين دون حصرها على فريق واحد مما سيساعد على أمتاع الجماهير المصرية بمشاهدة كرة قدم من نوع جديد.

حسام-البدري-الأهلي-الأفضل-في-المباراة-..-المنتخب-أثر-على-تراجع-الأداء

ونجح نادى الأهرام في التعبير عن نفسه بحملة إعلانية وإعلامية ضخمة والتسويق لمسئوليه الرياضيين واللاعبين الجدد المقرر مشاركتهم مع الفريق بصورة مميزة، الأمر الذي اتجهت إليه الفرق الكبرى والجماهيرية مما سيحدث انتعاشة لخزينة الرياضة المصرية وتحويل كرة القدم المصرية لمصدر اقتصادي يُدر الكثير من الدخل لتطوير الرياضة فى مصر.


تعاقدات أندية القمة الأهلي والزمالك

استعدادات الأهلي

يدخل النادي الأهلي الموسم الجديد وعلى رأس طاقمه الفني الفرنسي كارتيرون بعد مفاضلة بينه وبين عدد من المدربين الأجانب، واعتمد نادي القرن على ترضية نجوم الفريق للحفاظ على قوامه من خلال تعديل عقود بعض لاعبيه من أجل إغلاق ملف الرحيل، خاصة أن هناك لاعبين يحصلون على مقابل مالى لم يعد يتناسب مع حجم عطائهم للفريق.

4_207

كما انتوت لجنة الكرة تعويض اللاعبين المُخلصين للفريق بشكل يناسب حماسهم وإخلاصهم للفريق، وأغلقت موسم الرحيل باستثناء المغربي وليد أزارو، والاستعداد لدخول الموسم الجديد بترسانة الفريق متكاملة دون الوقوع في أي مشاكل تعكر صفو الفريق ويكون الشغل الشاغل المنافسة على كل الألقاب المحلية والقارية.

 

استعدادات الزمالك

وبمعنويات مرتفعة يستعد نادي الزمالك للموسم الجديد أيضا بطاقمه الفني بقيادة السويسري كريستيان جروس الذي وعد جمهور الزمالك بطريق لعب جديدة وتحقيق بطولات غابت عن الفريق لعقود.

770681-جروس-مدرب-الزمالك

وبطريقة حازمة للحفاظ على قوام الفريق قرر مجلس إدارة النادى تجهيز قائمة من الغرامات المالية ضد اللاعبين الدوليين، وهم على جبر ومحمود شيكابالا ومحمود كهربا وطارق حامد لعدم الانتظام فى التدريبات الجماعية، ويتضح من مواقف الجهاز الفني الصارمة ضد اللاعبين واعتماد مبدأ الثواب والعقاب أن نادي الزمالك لن يسمح بمسلسل التفريط في البطولات السابق، وأن جهاز كريستيان جروس جاهز للمنافسة على كل البطولات.


ما هو كارت الأندية الشعبية للمنافسة على الدوري أمام ملايين أندية القمة؟

إذا كانت ظروف بعض الأندية الجماهيرية ستقف حائلا أمام العديد من الصفقات المميزة إلا أن هذه الأندية الشعبية المتمثلة فى الإسماعيلي والمصري والاتحاد السكندري والمقاولون العرب ستعتمد على كارت عودة الجماهير بعد أن اتفق مجلس إدارة اتحاد الكرة خلال اجتماعه مع أندية الدوري الممتاز على عودة الجماهير للمدرجات من بداية الدوري الجديد.

20180112154121996

حيث سيتواجد بالمدرجات ألف مشجع فى بداية الدورى على أن تزيد تدريجياً فى الأسابيع المقبلة لبطولة الدورى، ويعقد مسئولو اتحاد الكرة والأندية اجتماعا مع الجهات الأمنية للتنسيق لعودة الجماهير للمدرجات بصورة سريعة، وستعد هذه الميزة بمثابة ورقة رهان للأندية الشعبية طالما انتظرها لاعبيهم لإشعال حماسهم منذ فترة طويلة.

received_998784590269453

عودة الجماهير تشعل منافسات الدوري

لا يخفى على أحد في العالم أن كرة القدم بلا جماهير كالطعام بلا ملح وبهرات، وهذا ما حدث للكرة المصرية طوال السنوات السابقة وسيكون قرار عودة الجماهير التدريجي بمثابة انتعاشة إضافية أيضا لمنافسة الدوري الممتاز بين أندية القمة والأندية الجماهيرية.

28423496_962803630544158_8874390133596611218_o

ويجدر القول أن موسم الدوري 2018/2019 سيكون بطعم مختلف العام الحالي لعوامل كثيرة ستؤدى إلى اشتعال المنافسة، الأمر الذي سيعود في النهاية بالنفع على الدولة والرياضة المصرية وسوق اللاعبين والأندية والأهم المشجع المصري، وكل هذا الرواج الرياضي سيؤدى في النهاية إلى قائمة منتخب قوية تستعد للمشاركة فى البطولات القارية والعالمية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا