في الذكرى الـ 242.. قصة استقلال أمريكا عن بريطانيا العظمى

الجمعة، 06 يوليو 2018 11:00 ص
في الذكرى الـ 242.. قصة استقلال أمريكا عن بريطانيا العظمى
يوم الاستقلال
كتب- مايكل فارس

احتفل الأمريكون فى أنحاء الولايات المتحدة ،مساء 4 يوليو ، بيوم الاستقلال، وهو اليوم الذي استقلت فيه أمريكا عن المملكة المتحدة في عام 1776، أي قبل 242 عاما من الآن.

ويوم الاستقلال الأمريكي، هو عطلة فدرالية في الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة اعتماد وثيقة إعلان الاستقلال في 4 يوليو من عام 1776، مُعلنةً استقلالها عن بريطانيا العظمى، و يرتبط بعيد الاستقلال المسيرات والألعاب النارية وحفلات الشواء والكرنفالات والمعارض والرحلات والحفلات الموسيقية ومبارايات البيسبول وحتى لم شمل العائلة. وكذلك الخطب السياسية والاحتفالات وغيرها من المناسبات العامة والخاصة للاحتفال بتاريخ، وحكومة، و تقاليد الولايات المتحدة.

تاريخ الاستقلال

خلال الثورة الأمريكية، وقع الانفصال القانوني للمستعمرات الثلاثة عشر عن بريطانيا العظمى في 2 يوليو، 1776، عندما أعطى الكونجرس القاري الثاني موافقته على قرار الاستقلال الذي كان قد اُقترح في شهر يوليو من قبل ريتشارد هنري لي من ولاية فرجينيا مُعلناً أن الولايات المتحدة مُستقلة عن بريطانيا العظمى.

وبعد التصويت لصالح الاستقلال، حول الكونجرس اهتمامه إلى إعلان الاستقلال، الذي كان عبارة عن بيان يوضح هذا القرار، وقد أُعد من قبل لجنة مكونة من خمسة أشخاص، من ضمنهم توماس جيفرسون ككاتبها الأساسي. وقد قام الكونجرس بمناقشة ومراجعة الإعلان، حتى وافق أخيراً عليه في 4 يوليو.

في اليوم التالي، بعد البيان كتب جون آدامز إلى زوجته أبيجيل: «إن ثاني يوم من شهر تموز لعام 1776 م سوف يكون أكثر يومٍ مذكور في التاريخ الأمريكي، وأنني أعتقد بأن الاجيال القادمة سوف تحتفل به كمهرجانٍ سنويٍ عظيم، وإنه يجب إحياءُ ذِكراهُ كيوم الحرية بأفعال جليلة تدل على الإخلاص لله العظيم.وكذلك يجب أن يُحتفل به بموكبٍ كبيرٍ وعروضٍ وألعاب ورياضات وبنادق وأجراس وألعابٍ نارية وأيضاً بأنوارِ زينةٍ تبداء من أحد أطراف القارة إلى الآخر، من الآن وإلى الأبد».

وكان تنبؤ آدمز متأخراً بيومين، فمنذ البداية، احتفل الأمريكيين بالاستقلال في 4 من شهر يوليو، وهو التاريخ المبين على «إعلان الاستقلال» المعلن عنه كثيراً، بدلاً من أن يكون الثاني من يوليو، تاريخ قرار الاستقلال الذي تمت الموافقة عليه في جلسة مغلقة للكونجرس.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة