صدق أو لا تصدق.. أصوات الألعاب النارية أعلى من الطائرة النفاثة وقد تؤثر سلبا على السمع

الجمعة، 06 يوليو 2018 11:00 ص
صدق أو لا تصدق.. أصوات الألعاب النارية أعلى من الطائرة النفاثة وقد تؤثر سلبا على السمع
أمراض السمع

 

طالبت الأكاديمية الأمريكية لأمراض السمع، بضرورة الابتعاد عن أماكن إطلاق الألعاب النارية لضررها على حاسة السمع بصورة مباشرة.

وقال مركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكي، إنه يمكن للضوضاء الصادرة عن الألعاب النارية أن تصل حدتها إلى 155 ديسيبل، وهو أعلى من الطائرة النفاثة التي يصل الضوضاء الصادر عنها 150 ديسيبل.

وحذر المركز، أنه في حال زيادة الضوضاء عن مستوى 120 ديسيبل تسبب ضررا فوريا لحاسة السمع. وقال الدكتور «كلارك ديفيد»، أستاذ علم المخ والأعصاب في كلية الطب جامعة واشنطن: «تحتوى الأذن الداخلية على خلايا شعر حساسة لا تنمو مرة أخرى في حالة تعرضها للتلف الناجم عن التعرض للضوضاء، لينجم عنها ضعف دائم في السمع».

وأضاف ديفيد، أن الأطفال معرضون - بشكل خاص - لخطر فقدان السمع بسبب عروض الألعاب النارية لحماسهم وفضولهم للاقتراب من مكان إطلاق هذه الألعاب.

في غضون ذلك، شدد الباحثون على ضرورة استخدام حماية للأذن في حال تواجد الأطفال على مقربة من الألعاب النارية أو الضوضاء الصاخبة.

وكشفت المعاهد القومية الأمريكية للصحة عن أن حوالى 15% بواقع 37.5 مليون شخص من البالغين الأمريكيين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 – 69 عاما يعانون من مشكلات فى السمع ، ونحو 29 نسمة يمكن أن يفقدوا سمعهم بسبب الضوضاء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة