هنا سقط الكبار.. المانيا والارجنتين والبرازيل يودعون المونديال من بوابة «كازان ارينا» (صور)

الجمعة، 06 يوليه 2018 10:00 م
هنا سقط الكبار.. المانيا والارجنتين والبرازيل يودعون المونديال من بوابة «كازان ارينا» (صور)
مصطفى الجمل

 

ودع اليوم منتخب البرازيل كأس العالم بروسيا بعد تلقيه هزيمة قاسية من منتخب بلجيكا في دور ربع النهائي، لتصبح البرازيل ثالث المنتخبات الكبيرة التي تودع البطولة من ملعب كازان ارينا.

ودع البطولة من بوابة هذا الملعب قبل منتخب البرازيل، جاره في القارة منتخب الارجنتين الذي تلقى هزيمة صعبة أيضاً من منتخب فرنسا في دور الـ16، وانتهت المباراة بنتيجة 4-3 لصالح الديوك الفرنسية التي صعدت لدور نصف النهائي بتخطيها منتخب الاوروجواي بنتيجة 2-0.

وكان منتخب المانيا أول الفرق والمنتخبات الكبيرة التي تصيبهم هذه اللعنة، عندما قابل منتخب كورويا الجنوبية في هذا الملعب، وخسرت بنتيجة 2-0 في صدمة كبيرة لكل عشاق كرة القدم، وليس محبو المنتخب الالماني فقط.

«دولة داخل الدولة» هكذا وصفه محبو الساحرة المستديرة، لاحتوائه على عدد كبير من صالات الالعاب الجماعية الأخرى، وملحق به فندق مزود بخدمات على مستوى عال، ويتسع لـ45 الف متفرح، وبه أماكن مخصصة لإقامة المؤتمرات والمعارض ومراكز خاصة بتطوير أفكار ومواهب الأطفال العلمية والفنية.

تم تجهيز ملعب كازان فيما يقرب من 3 سنوات، على يد شركة الهندسة المعمارية التى صممت ملعبى ويمبلى والإمارات فى لندن، ولعبت عليه أول مباراة في 2013 عندما التقى روبين كازان الروسي مع لوكومتيف موسكو، وكانت أولى البطولات الدولية التي تلعب عليه مباريات كأس القارات 2017.

استضاف الملعب الذى يقع مدينة "كازان" الروسية  4 مجموعات فى الدور الأول وهي "فرنسا × أستراليا"، و"إيران × إسبانيا"،و"بولندا × كولومبيا"، و"كوريا الجنوبية × ألمانيا".

 

 

 

 

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق