سيناريوهات عودة الجماهير إلى الملاعب: التجربة الروسية هي الحل

الأحد، 08 يوليه 2018 04:00 ص
سيناريوهات عودة الجماهير إلى الملاعب: التجربة الروسية هي الحل
جماهير مصرية- أرشيفية

 

قرر اتحاد الكرة برئاسة هانى أبو ريدة، تشكيل لجنة تضم حازم إمام وسيف زاهر عضوا الاتحاد وثروت سويلم المدير التنفيذى للجبلاية وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات ومحمود الشامى رئيس رابطة الأندية المحترفة، من أجل عقد سلسلة اجتماعات مع الجهات الأمنية خلال الأيام المقبلة، بهدف عودة الجماهير للملاعب مع انطلاق الدورى العام.

 

واستقر مجلس الجبلاية بالتنسيق مع الجهات الأمنية على عودة الجماهير للمدرجات فى الموسم الجديد للدورى بأعداد تدريجية، على أن يتم تطبيق الطريقة الروسية التى تم العمل بها فى كأس العالم المقام حاليا بروسيا.

 

وتعتمد الطريقة الروسية على fan Id لكل مشجع، يحتوى على البيانات الخاصة به مثل الإسم والعنوان ورقم البطاقة لدخول جميع المباريات، كما سيتم حجز التذاكر عن طريق المواقع الإليكترونية واستخراج الـ Id فى أماكن مخصصة برقم سرى، وذلك لسهولة تحديد أى خارج عن النص وتوقيع عقوبات قاسية على أى مشاغب لعودة المدرجات فى مصر لصورتها الطبيعية.

 

وينوى أعضاء اللجنة المشكلة من قبل اتحاد الكرة، تقديم تصور للجهات الأمنية يشمل السماح بحضور 15% من سعة كل ملعب من الملاعب المستضيفة للدورى، بجماهير الفريق صاحب الأرض فقط، على أن تكون المعاملة بالمثل فى الدور الثانى.

 

 

ويتمسك اتحاد الكرة بتطبيق هذا التصور مع بداية مسابقة الدورى من الأسبوع الأول، خاصة وأنه سبق وتم اقتراح هذا التصور والموافقة عليه، إلا أن تأخر تطبيقه دفع الأندية للاعتراض عليه للإخلال بمبدأ تكافؤ الفرص.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق