دراسة إحصائية تظهر سوء الوضع الصحي لدى الأميين: 20.8% لديهم إعاقة

الأحد، 08 يوليه 2018 11:00 ص
دراسة إحصائية تظهر سوء الوضع الصحي لدى الأميين: 20.8% لديهم إعاقة
دراسة تظهر سوء الوضع الصحي لدى الأميين

قالت دراسة حديثة عن الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، إن الأمية فى مصر، سُجلت أعلى نسبة للإعاقة بين الأميين للفئة العمرية 40 عاما فأكثر بـ 33.3%، تلاها الفئة العمرية من 10 – 17 عاما بنسبة 12.6%.

 

وأظهرت البيانات الإحصائية، أن 20.86% من إجمالي الأميين في مصر لديهم إعاقة «من الدرجة البسيطة إلى المطلقة»، كما ترتفع تلك النسبة بين الذكور عن الإناث، وفى الحضر عن الريف.

 

كما أظهرت بيانات الدراسة إلى ارتفاع كل أنواع الإعاقات والصعوبات المذكورة بين الأميين في الحضر عن الريف، وكذلك بين الذكور عن الإناث.

 

ولفتت الدراسة إلى أنه بشكل عام ترتفع الإعاقات بمختلف أنواعها للأميين مقارنة بجميع المعاقين «5 سنوات فأكثر» على مستوى الجمهورية، مما يشير إلى سوء الوضع الصحي لدى الأميين.

 

وبحسب الدراسة الإحصائية، فيظهر تقارب النسبة في كل من الفئة العمرية «18- 29 عاما»، و«30- 39» عاما، حيث بلغت نحو 9%، كما أوضحت الدراسة أن أعلى نسبة إعاقة لإجمالي الجمهورية، سُجلت بين الأميين المعاقين الذين لديهم صعوبة في المشي أو صعود السلالم بـ 12.5%.

 

تلاها نسبة الإعاقة بين الأميين المعاقين الذين لديهم صعوبة في الرؤية حتى أن كانوا يرتدون نظارة بـ 9.4%، وفى المقابل سُجلت أقل نسبة إعاقة بين الأميين المعاقين الذين لديهم صعوبة فى رعاية أنفسهم كالاستحمام، اللبس، وغيرها».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق