أسوان على موعد مع العالمية.. تفاصيل إنشاء أول مدينة رياضية إفريقية في مصر

الأحد، 08 يوليه 2018 12:00 م
أسوان على موعد مع العالمية.. تفاصيل إنشاء أول مدينة رياضية إفريقية في مصر
اسوان

كشف اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، تفاصيل جديدة عن المدينة الرياضية الإفريقية المزمع إقامتها في أسوان، والتي ستكون أول وأكبر مدينة في إفريقيا.

 

وأعلن حجازي في وقت سابق من يوم الأحد، موافقة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان، على تخصيص مساحة لإنشاء المدينة الرياضية.

 

وقال حجازي إن المدينة الرياضية الإفريقية الجديدة، مستهدف أن تكون أول مدينة إفريقية رياضية متكاملة وأكبر مدينة رياضية فى مصر، تحت مسمى المدينة الإفريقية الرياضية، على أن تقع بمدينة أسوان الجديدة ومطلة على الطريق الصحراوي الغربي بمدخل أسوان.

 

وأضاف محافظ أسوان، أن مساحة المدينة الرياضية تبلغ 500 فدان، وأن الهدف منها، هو إنشاء صرح رياضي متكامل، يجذب عددًا من السائحين سواء من الدول الإفريقية أو الأجنبية.

 

وعن وجود مخطط لإنشاء أماكن إقامة للزائرين، قال حجازي، إن هناك بالفعل مخطط لإنشاء فنادق داخل المدينة الرياضية لإقامة واستضافة الرياضيين المصريين والأفارقة والأجانب، باعتبارها منطقة جذب سياحي.

 

وأشار حجازي، إلى أن المدينة مخطط أن تكون مدينة رياضية متكاملة تحتوى على عدد من المنشآت الرياضية الخاصة بجميع الألعاب، واستضافتها لكافة المحافل والمناسبات والفعاليات الدولية والأفريقية والمحلية سواء الرياضية أو الثقافية.

 

وكشف محافظ أسوان، أن الفكرة طرحت لأول مرة خلال الفترة ما بين عامى 2010/ 2011 وقتها كان المهندس إبراهيم محلب وزيراً للإسكان، ووافق على الطلب المقدم من محافظ أسوان الأسبق اللواء مصطفى السيد بتخصيص الأرض.

 

ولافت حجازي، إلى أن الفكرة تعرضت البعض العراقيل وقتها، وتم استئناف الفكرة مجددا، مشيرا إلى أنه وقع الاختيار على محافظة أسوان، تفعيلاً لقرار رئيس الجمهورية في يناير من عام 2017، بتحويل أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد الإفريقي.

 

وعن موعد الانتهاء من إنشاء المدينة الرياضية، قال حجازي، إنه بعد موافقة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان على تخصيص الأرض، تم إعداد خطاب ورفعه للدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضية، لإدراج المدينة الإفريقية المتكاملة ضمن خطة العام المالى الجديد 2018/2019.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق