إمارة الفساد والإرهاب والدم.. لماذا تزور الدوحة تفاصيل قتل البطل السوداني «جيقي»؟

الأحد، 08 يوليه 2018 04:00 م
إمارة الفساد والإرهاب والدم.. لماذا تزور الدوحة تفاصيل قتل البطل السوداني «جيقي»؟
جيقى
حسن شرف

حالة جدل واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، بعد خبر مقتل بطل كمال الأجسام السوداني محمد عبد اللطيف جيقي، والذي لقي مصرعه رميا بالرصاص قرب نادي السد بالدوحة.
 
واعتادت السلطات القطرية في السنوات الأخيرة، على تجنيس عدد من الرياضيين السودانيين في أنشطة كرة القدم والسلة والفروسية، وحقق المجنسون السودانيين عدة بطولات باسم دولتهم الجديدة، إلا أنه يعاني عدد كبير منهم من الأوضاع الأمنية السيئة في الدوحة.
 
من ناحيتها، وبعد الإعلان عن مقتل «جيقي»، حاولت أجهزة الأمن القطرية طوال الساعات الماضية، تسريب معلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد  بأن «جيقي» راح ضحية حادثة سير، إلا أن معارف القتيل أكدوا أنه لقي مصرعه بعدة رصاصات في نادي السد عقب مشاهدته مباراة انجلترا والسويد.
 
image
 
 
ووفقاً لموقع «عكاظ» فإن البطل السوداني المقيم في قطر والحاصل على عدة بطولات وميداليات في كمال الأجسام لم يعرف عنه أي نشاط سياسي، إلا أن تكتم أجهزة الأمن القطرية على ظروف مقتله الغامض أثار جملة من الشكوك والهواجس وسط أسرته التي لم تتلق حتى اللحظة أي معلومات عن ظروف مقتله ومصير الجناة حتى الآن.
 
واعتادت قطر عن تجنيس الرياضيين، وسرقة المواهب من دولها الأصلية، في مختلف الألعاب، وهو ما لا يزال يثير جدلاً واسعاً حول موقف نظام الدوحة من حضور التظاهرات الدولية الكبرى بفرق تتشكل من لاعبين يحملون أسماء غريبة عن اللغة العربية، ولا يعرفون حتى كيف يرددون كلمات النشيد الوطني للبلد الذي يلعبون تحت رايته.
 
من ناحية أخرى، تواجه الدوحة انتقادات واسعة من قبل المنظمات الدولية والمعنية بحقوق العمال، بسبب تردي أوضاع نحو مليوني عامل في البلاد، يعملون لساعات طويلة للانتهاء من منشآت كأس العالم، بغض النظر عن حقوقهم المهدورة.
 

وفاة بطل كمال الاجسام السوداني
 

 

911725
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق